اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:25 م

أهم الأخبار فى العالمية والعربية

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. استمرار احتجاجات الإسرائيليين من أصول إثيوبية.. حبس وزير التضامن الجزائرى الأسبق مؤقتا لاتهامه فى قضايا فساد.. وروسيا تعرب عن قلقها من تصرفات تركيا

وكالات الأنباء الثلاثاء، 09 يوليو 2019 12:00 ص

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أهمها استمرار احتجاجات الإسرائيليين من أصول إثيوبية بعد أسبوع من مقتل شاب برصاص شرطي

 

أمين عام الأمم المتحدة يحث إيران على التمسك بالاتفاق النووى

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إيران على الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني الموقع مع القوى العالمية الكبرى في عام 2015.

حبس وزير التضامن الجزائرى الأسبق مؤقتا لاتهامه فى قضايا فساد مالى

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العليا الجزائرية ،اليوم الاثنين، بإيداع السعيد بركات وزير التضامن والأسرة الأسبق بالحبس المؤقت في سجن الحراش بالجزائر العاصمة، بعد الاستماع لأقواله في اتهامه بقضايا تتعلق بتبديد أموال عامة، وإبرام صفقة مخالفة للتشريع والتنظيم المعمول به والتزوير في وثائق رسمية، إبان توليه منصبه الوزاري.

استمرار احتجاجات الإسرائيليين من أصول إثيوبية بعد أسبوع من مقتل شاب برصاص شرطي

استأنف الإسرائيليون ذوو الأصول الإثيوبية، اليوم الإثنين، احتجاجاتهم بعد انتهاء حداد دام 7 أيام على مقتل شاب إسرائيلي من أصل إثيوبي برصاص شرطي وهو ما أثار غضبا عارما في المجتمع الإثيوبي بإسرائيل الذي يتهم الشرطة بالعنصرية واستخدام القوة المفرطة تجاههم.

 
روسيا تعرب عن قلقها إزاء تصرفات تركيا فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها إزاء تصرفات تركيا في المنطقة الاقتصادية الخالصة في قبرص، داعية الطرفين التركي والقبرصي إلى الامتناع عن الخطوات التي قد تؤدي إلى التصعيد.

البرلمان العربى يؤكد وقوفه مع السودان للحفاظ على أمنه واستقراره

أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، وقوف البرلمان التام مع السودان في كل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، وتجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها؛ تحقيقًا لتطلعات الشعب السوداني الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

ارتفاع حصيلة مصابى زلزال ضرب جنوب غربى إيران إلى 112 مصابا

ارتفعت حصيلة مصابي الزلزال الذي ضرب بلدة "مسجد سليمان" في جنوب غرب إيران، اليوم،الإثنين، إلى 112 مصابا، فضلا عن مقتل شخص.

الرئيس الروسى يفتتح غدا القمة العالمية للصناعة والتصنيع بالمشاركة مع الإمارات

يفتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فعاليات الدورة الثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والتي ستنطلق غدًا في مدينة إيكاتيرنبيرج بروسيا وتواصل أعمالها حتى 11 يوليو 2019.

رئيس رواندا: إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية إنجاز مهم للقارة والاتحاد الأفريقى

أكد رئيس رواندا بول كاجامي أن إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية رسميًا خلال القمة الاستثنائية الأفريقية الـ 12 التي استضافتها نيامي عاصمة النيجر أمس يشكل إنجازًا مهمًا للقارة والاتحاد الأفريقي.

الخارجية الفلسطينية: تصريح نتنياهو حول أصول الفلسطينيين عنصري وتضليلي
أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً منذ قليل تدين فيه بشدة تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذى غرد به على مواقع التواصل الاجتماعى وتعتبره امتداداً لحملات نتنياهو التضليلية التى تحاول إنكار الوجود الوطني والإنساني للشعب الفلسطيني فى أرض وطنه فلسطين

وكالة الطاقة الذرية : إيران خصبت يورانيوم بدرجة نقاء أعلى من المنصوص عليه

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين إن إيران خصبت يورانيوم بنسبة نقاء تجاوزت الحد الذي نص عليه الاتفاق النووي الذي ابرمته طهران مع القوى العالمية عام 2015 وهو 3.67 % مما يؤكد الإجراء الذي أعلنت عنه الحكومة الإيرانية من قبل.