اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 04:21 م

غوريلا

من النمور للغوريلا والفيل.. تعرف على أبرز الحيوانات المهددة بالانقراض

الإثنين، 08 يوليو 2019 11:30 م

أدى تدخل الإنسان فى الطبيعة إلى تهديد العديد من الحيوانات بالانقراض بسبب المساس بهم وبمساكنهم لإقامة المزارع أو استخدام فرائهم فى الصناعة، وفيما يلى نستعرض أبرز 5 حيوانات مهددة بالانقراض.

النمور:

صنف الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة فصيلة نمر آمور ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض، بسبب تزايد معدل قتلها لأخذ فرائها، بالإضافة إلى تدمير أماكنها للممارسات الزراعية وإقامة مساكن البشر.

الغوريلا:

تعتبر غوريلا الأنهر والغوريلا الجبلية من الحيوانات المهددة بالانقراض، حسب تصنيف لاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة منذ عام 1996، ويعد هذان النوعان موجودين مع 3 أنواع أخرى، حيث يوجد مئلات قليلة من غوريلا الأنهر والغوريلا الجبلية فقط.

 

السلحفاة المائية:


 

من المقرر انقراض سلحفاء صقرية المنقار و سلحفاة المحيط جلدية الظهر، حيث فقدت 80% من السلحفاء صقرية المنقار فى السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تصنيف السلحفاء المحيط الجدلية كأحد الأنواع المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة.

فيل سومطرى:


 

فقد الفيل السومطرى فى السنوات الماضية حوالى 70% من أماكن سكنه، بسبب إزالة الغابات وإقامة المزارع والمستوطنات البشرية، حيث تم تصنيفه فى عام 2011 بأنه فيل مهدد بالانقراض.

 

وحيد القرن:

ثلاثة أنواع من أصل 5 مهددين بالانقراض، وهم وحيد القرن الأسود ووحيد القرن الجاوي ووحيد القرن السومطري، ويعد وحيد القرن الجاوى هو أكثر الأنواع المهددة بالانقراض منهم، بحيث لا تتعدى أعداده العشرات.