اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 06:18 ص

فرقة فناير

"سيري سيري".. فرقة فناير تختتم ليالى تيميتار الأمازيغية.. صور

المغرب - مصطفى فاروق الأحد، 07 يوليو 2019 07:36 م

"صدماتني وناري بغات الفيلا والفيراري، نتشاوفو صون زاري و نعيشو غير فسهاري، وسيري سيري سيري لبسي قدك إواتيك".. بهذه الكلمات الممزوجة بجرعة مركزة من الأداء الغنائى الحماسى وعالى المزاج الموسيقى، وضعت الفرقة المغربية فناير بصمتها الغنائية في وداع ليالي مهرجان تيميتار للموسييى الأمازيغية والعالمية. 
 
"ختامها مسك"، ربما يكون الوصف المختصر لتلك الحالة من الهوجة الجماهيرية التى طالت إطلالة فناير في المهرجان الأمازيغي العريق، بحفل جماهيري كسر مقاييس الحضور بتخطيه حاجز الربع مليون متفرج، شهدوا على ختام النسخة السادسة عشر من المهرجان، بعد خطف ثلاثي فناير لمسامع الحضور في رحلة مزاج سماعي ورقص متواصل علىوقع أغانيها، منها "الشايب" و"نقول مالي" وأغنية "ديلبار" على الطريقة الهندية، مع اختتامها بأشهر أغانيها "سيري سيري". 
 
تيميتار أسدل ستار نسخته السادسة عشر هذا العام بخماسية حفلات غنائية احتضنها مسرح الأمل، ضمت الجزائري رضا الطالياني والمغربي الرايس الطاوس، بعدما شهد في موسمه الحالي أكثر من 40 حفلة على مدار أربعة أيام متتالية، ارتكز خلالها على التجارب الموسيقية الأمازيغية، وعدد من الفرق المغربية، مع خلطها بمشاركات عربية، منها السورية فايا يونان والجزائري سفيان السعيدي والفرقة المالية العالمية تيناروين.