اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:36 ص

أشخاص يرون تجربتهم بعد العودة من الموت-أرشيفية

شبه الفضاء ومفيش جوع ولا عطش.. أشخاص يرون تجربتهم بعد العودة من الموت

كتبت نورا طارق الجمعة، 05 يوليو 2019 11:00 م

عندما يموت الإنسان ينتهى كل شىء يربطه بالحياة، مثل توقفه عن التنفس وشعوره بالآخرين، لكن بعض الأشخاص تعرضوا لغيبوبة لبضع دقائق ثم عادوا مرة أخرى للحياة وظنوا خلال ذلك أنهم ماتوا وعادوا مرة أخرى، ونتعرف على بعض النماذج فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "mirror".

- شىء يشبه الفضاء

خضع شخص يدعى المونيتورمونكى لعملية جراحية كبيرة، تسببت فى الكثير من النزيف، جعله فى حالة غيبوبة لعدة دقائق، وأشار إلى أنه فى هذه الفترة رأى شيئا يشبه الفضاء، لكن بدون نجوم أو ضوء ولم يشعر خلال ذلك بالحر أو البرد أو حتى الجوع أو التعب، لكن أشار إلى أنه كان يرى ضوءا من مكان بعيد لكن لم يكن لديه الرغبة فى الذهاب إليه، لكن عندما استيقظ شعر بالخوف من الموت.


 

- رأى شقيقه المتوفى

تعرض شاب يدعى "شنايده" لحادث سير حيث كان يتجول بدراجته النارية بسرعة 50 ميلاً، ودخل فى غيبوبة نقل على إثرها للمستشفى، لكنه قبل أن يدخل فى هذه الحالة وعندما استلقى على الطريق، رأى الأشياء حوله تدور ببطىء شديد، وشقيقه المتوفى منذ فترة يجلس على الرصيف المجاور له.


 

- لا ضوء ولا أى شىء

وتتذكر إحدى السيدات أنها تعرضت للغيبوبة عدة مرات قبل ذلك نتيجة تعرضها للسكتة القلبية، ثلاث مرات، فى أوقات مختلفة، وخلال توقف قلبها تتذكر بأنها كانت عندما تعود تشعر بأنها كما لو كانت نائمة فى هذا الوقت، حيث لا تشعر بضوء أو أى شىء آخر.


 

- لا يوجد شىء 

تعرض شخص يدعى "رولنوف" لغيبوبة لتوقف التنفس والنبض لدقيقتين، أعقاب تعرضه لحادث دراجة نارية، لكن تمكن أحد أصدقائه من إنعاشه، ويتذكر بأن خلال هذه الفترة، رأى كل شىء مظلم، حيث لا أحلام ولا رؤى.