اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:56 م

الزمالك

5 أهداف للزمالك فى القمة 118 أمام الأهلى رغم خسارة الدورى.. تعويض الجماهير عن خسارة اللقب.. النهاية السعيدة للموسم.. تأكيد تفوق خالد جلال على الأحمر للمرة الثانية.. استعادة الثقة فى النجوم.. وذكرى طيبة للحارس

كتبت ياسمين يحيى الأحد، 28 يوليو 2019 12:38 م

تستعد الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم لمتابعة مباراة القمة الـ118 التى تجمع الأهلى والزمالك فى الثامنة مساءً على ملعب برج العرب، ضمن مواجهات الجولة الرابعة والثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز.

وحسم النادى الأهلى لقب الدورى هذا الموسم، بعدما تصدر قمة ترتيب فرق الدورى برصيد 77 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب الوصافة برصيد 72 نقطة.

وعلى الرغم من إخفاق الزمالك فى التتويج بلقب الدورى هذا الموسم، إلا أنه لا يخوض مباراة القمة أمام غريمه التقليدى بمشاركة شرفية فقط، وهناك عدة أهداف يبحث الأبيض عن تحقيقها أمام الأهلى فى مواجهة الليلة، نرصدها فى السطور التالية..

 

  

النهاية السعيدة

ويسعى الزمالك لمصالحة جماهيره وإنهاء الموسم نهاية مشرفة والفوز على الأحمر لتكون الختام السعيد للموسم، خاصة أنه خسر بطولة الدورى، لكن مباريات القمة تكون دائما ذات طابع خاص، بالنسبة للاعبين، والجماهير أيضا.

امتصاص غضب الجماهير

ستكون مباراة اليوم دافعاً للفريق الأبيض حتى يستطيع امتصاص الغضب الجماهير فى الشارع الزملكاوى، خاصة أن اللقب المحلى خرج من ميت عقبة هذا الموسم والفوز على الأحمر فى مباراة القمة سيكون بمثابة "عربون صلح" بين الجماهير والفريق وتعويضهم عن خسارة اللقب.

 

تكرار إنجاز جلال

يحاول الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة خالد جلال، تكرار الإنجاز الذى حققه بالفوز على الأهلى فى مباراة القمة 116، والتى أقيمت أبريل من العام الماضى، عندما فاز الأبيض على الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد تحت قيادة خلال جلال، لذا يمتلك الزمالك دافعاً قويا للخروج من مباراة الليلة بالنقاط الثلاث، والحفاظ على صورته أمام جماهيره التى ترى أن جلال مدرب لا يٌقهر من الأحمر، خاصة أنه أعاد الفوز للزمالك أمام الأهلى بعد غياب 11 عاماً فى آخر قمة.

استعادة الثقة فى النجوم

سيحاول الزمالك فى مباراة الليلة استعادة الثقة فى لاعبى الفريق  ممن يتم الاعتماد عليهم فى المباريات، ويعدون القوام الأساسى للقلعة البيضاء فى الفترة الحالية، وفى مقدمتهم فرجانى ساسى وحمدى النقاز وعبد الله جمعة، كما يدرس الجهاز الفنى الدفع بأيمن حفنى الليلة على حساب محمد إبراهيم أو إبراهيم حسن.

ذكرى طيبة لحارس الزمالك قبل الرحيل

يطمح عماد السيد حارس مرمى الزمالك فى الحفاظ على نظافة شباكه والخروج بشكل مشرف فى مباراة الليلة، حيث يشارك أساسيا بعد غياب محمود عبد الرحيم جنش للإصابة بقطع فى وتر إكيليس يغيب على إثرها من 6 إلى 8 أشهر، كما أن مباراة اليوم ستكون الأخيرة لعماد السيد بعد انتقاله إلى الاتحاد السكندرى، لذا يسعى حارس الأبيض لترك ذكرى طيبة للجماهير البيضاء.