اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:34 م

المفوضية الاوروبية

المفوضية الأوروبية تقر إجراءات عاجلة لمساعدة المزارعين لمواجهة موجة الجفاف

كتبت فاطمة شوقى السبت، 27 يوليو 2019 02:29 م

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية إن المفوضية الأوروبية أقرت العديد من الإجراءات العاجلة من أجل مساعدة المزارعين فى دول الاتحاد لمواجهة تداعيات موجة الجفاف والحر التى تعيشها دول القارة هذا الصيف.

وقال المفوض المكلف بالشئون الزراعية "فيل هوجن": "نحن جاهزون لتقديم المساعدات للمزارعين المتأثرين بالجفاف".

ويتمكن مزارعو ومربو المواشى فى الدول الأعضاء من الحصول مسبقاً على نسب تتراوح ما بين 70 إلى 85% من المساعدات الأوروبية المخصصة لهم لدعم التنمية الريفية.

وتدفع هذه الأموال عادة للمزارعين فى منتصف شهر أكتوبر من كل عام لمساعدتهم على إدارة مزارعهم وضبط الآثار المالية الناتجة عن تقلبات انتاج المحاصيل والمنتجات الحيوانية، كما سيتمكن هؤلاء من إطعام حيواناتهم عبر استخدام الأراضى التى لم تكن مخصصة للاستخدام في الأوقات العادية، وذلك بسبب جفاف المراعى المتوفرة.

وتتمتع المفوضية الأوروبية بصلاحيات واسعة فى مجال إدارة القطاع الزراعى، عبر السياسة الزراعية الأوروبية المشتركة والتى يُخصص لها جزء هام من الموازنة  الأوروبية.

وأوضحت الوكالة أنه من المقرر أن تتابع المفوضية الأوروبية اتصالاتها مع الدول الأعضاء لمعاينة الوضع الزراعى المقلق جراء الظروف المناخية الحالية.

وتؤكد المفوضية أن بإمكانها تعديل إجراءاتها فى الفترة القادمة بناء على المعلومات المستقاة من الدول الأعضاء والمعطيات الواردة حول حالة الطقس وتقلبات المناخ عبر الأقمار الصناعية.