اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:45 ص

قافله طبية لجامعة القاهرة فى مطروح

قافلة طبية لجامعة القاهرة تجرى الكشف على 866 طفلًا بمطروح .. صور

كتب وائل ربيعى الخميس، 25 يوليو 2019 03:05 م

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول عمل القافلة الطبية التى نظمتها كلية طب قصر العينى لمحافظة مطروح لعلاج وإجراء جراحات الأطفال لمدة 3 أيام خلال شهر يوليو الجارى.

وأوضح التقرير، الذى عرضه الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العينى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على القوافل الطبية بجامعة القاهرة، أن القافلة الطبية ضمت 21 طبيبًا في مختلف تخصصات طب الأطفال، من جراحة ومسالك بولية وعظام وجهاز هضمى وصدر، وقامت بعملها بمستشفيات مطروح والنجيلة والأطفال بالمحافظة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القافلة الطبية لمطروح أجرت الكشف الطبي على 866 طفل، و6 عمليات جراحية للأطفال ما بين عيوب خلقية وإصلاح مجرى البول، كما تم تدريب شباب الأطباء بالمحافظة في مجال طب الأطفال.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة تعى وتقدر دورها ومسئولياتها تجاه المجتمع، مشيرًا إلى أن القوافل الطبية التى تطلقها الجامعة فى إطار دورها المجتمعى، تهدف إلى خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى بالمدن والقرى الأكثر احتياجًا، من خلال توقيع الكشف الطبى، وإجراء العمليات الجراحية، وصرف الأدوية مجانًا، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى قصر العينى.


قافلة جامعة القاهرة الطبية (1)


قافلة جامعة القاهرة الطبية (2)


قافلة جامعة القاهرة الطبية (3)


قافلة جامعة القاهرة الطبية (4)