اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:03 ص

55 صورة تبرز جمال شواطئ البحر الأحمر.. وكائنات البحرية عالم آخر تحت الماء

البحر الأحمر - عماد عرفة الثلاثاء، 23 يوليو 2019 10:18 ص

طبيعة خلابة وجمال وهبه الله للبحر الأحمر عن غيرها من بلدان العالم، وجعلها أهم بلدان العالم السياحية بسبب ذلك الجمال.

وطبيعة البحر الأحمر الفريدة، تتميز بما هو أسفل سطح البحر من جمال الشعاب المرجانية والتي وصل عمرها لملايين السنوات، والفريدة من نوعها في البحر الأحمر، وكذلك الكائنات البحرية التي وجدت ضالتها في بيئة البحر الأحمر المناسبة لتعيش في طبيعة مليئة بالغذاء، حيث يوجد بالبحر الأحمر آلاف الكائنات البحرية المتنوعة.

وتصل لبيئة البحر الأحمر البحرية كائنات مهاجرة ضخمة مثل: السلاحف الخضراء وصقرية المنقار والقروش التي يصل عدد أنواعها لأكثر من 40 قرشا، تؤكد أن تلك البيئة فريدة من نوعها وبها تنوع بيولوجي فريد، ولذلك اختارها الكثير من سياح العالم لقضاء إجازاتهم بها. 

ويقطع السائحون آلاف الأميال من كل دول العالم للاستمتاع بما وهب الله للبحر الأحمر من جمال طبيعة خلابة، ومياه صافية وشواطئ فريدة من نوعها والتي تعد جنة الله في الأرض.

وتصل الطيور المهاجرة كل عام للجزر البحرية بالبحر الأحمر وتعد أهم محطات هجرتها، كأنها تقص عند وصولها أن مصر آمنة، وتضع منها الكثير بيضها علي شواطئها وتنتظر مولودها هنا.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتوي علي 39 جزيرة بحرية، تقع في نطاق 3 محميات طبيعة، هى محمية الجزر الشمالية وكذلك محمية وادي الجمال بمرسي علم ومحمية علبة جنوب البحر الأحمر.

وتضم محافظة البحر الأحمر قرابة 60 موقع غوص فريد من نوعه مصنف من أفضل مواقع الغوص في العالم، يصل إليها السياح من جميع دول العالم لمشاهدة الحياة البحرية من خلالها. 

وحصل شاطئ شرم اللولى بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، في عام 2017 علي  المركز الثالث من ضمن أجمل شواطئ الشرق الأوسط، حسب تصنيف موقع تريب أدفايزر"Tripadvisor"  المختص بالسفر والسياحة حول العالم.

وكان وصف مستخدمو موقع Tripadvisor الشاطئ بأنه قطعة صغيرة من الجنة، كما وصفه البعض بأنه الرحلة الأفضل التي خاضها طوال حياته .

وتتميز مدينة "مرسى علم" بالبحر الأحمر، بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسلة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية في هذه المنطقة مثيرة للدهشة إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة.