اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:02 م

سفير جمهورية جنوب افريقيا لدي سلطنة عمان

جنوب إفريقيا تشيد بتنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية

مسقط - محمد سعد الأحد، 21 يوليو 2019 06:50 م

أشاد السفير منابيلي شوجولي، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى سلطنة عمان، بتنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية، معتبرا أن جميع الفرق أدت بشكل جيد، وقال إن السلطات المصرية تمكنت من إظهار للعالم ما يمكن أن تقدمه الدول الإفريقية، وإن الأفضل يمكن أن يأتى من إفريقيا.
 
وأشار إلى أن بلاده استضافت البطولة لأول مرة عام 2010، وكانت فاعلية ناجحة شأنها شأن البطولة فى مصر، معربا عن دعمه لأى دولة يمكن أن تستضيف هذه البطولة، وأن تكون كل جولة فى تقدم مستمر.
 
وعن العلاقة بين مصر وجنوب إفريقيا، قال السفير إن الدولتين فى الاتحاد الإفريقى، ولديهما علاقات ثنائية قوية على مستوى الحكومتين والشعبين.
جاذ ذلك على هامش حملة للتبرع بالدم في ذكرى مانديلا بدار العيون بمسقط، بمناسبة ذكري الزعيم الراحل نيلسون مانديلا الذي أقامته سفاره جنوب افريقيا بالتعاون مع مركز دار العيون لجراحات الليزر والجاليه الأفريقية ، وعمل حمله للتبرع بالدم في مركز دار العيون بالقرم للافارقة والمواطنين .
 
وأضاف منابيلي شوجولي، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى السلطنة اننا سعداء بالاحتفال باليوم العالمى العاشر، للزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا الذى قضى 67 عاما من الكفاح والعطاء من أجل البشرية.