اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:51 م

معهد القلب القومى

الصحة تفتتح وحدة قسطرة كهرباء القلب بمعهد القلب بتكلفة 6.3 ملايين جنيه

كتب وليد عبد السلام الأحد، 21 يوليو 2019 11:23 ص

افتتحت وزارة الصحة، صباح اليوم، وحدة قسطرة كهرباء القلب، بمعهد القلب القومي، وذلك بعد إعادة تطويرها بـ6.3 ملايين جنيه، بعد أن كانت متوقفة عن العمل منذ شهر مارس الماضى.

وأوضحت وزارة الصحة، فى بيان اليوم، أن الوحدة تم تطويرها على أعلى مستوى حيث تم تزويدها بأجهزة Echo، قسطرة، ومحفز لضربات القلب، وصدمات، مشيرةً إلى أن شركة سيمنس الألمانية ساهمت بشكل كبير فى تطوير الوحدة، مشيدةً بدور المجتمع المدنى وما أبداه من تعاون لتطوير المعهد بشكل عام والوحدة بشكل خاص.

وأكدت، أن معهد القلب القومي، دائماً يواجه تحديات ولكن بفضل تكاتف العاملين به مع المجتمع المدني، يتغلب عليها سريعاً، وهذا ما نشهده اليوم من تطوير فى أداء المعهد لخدمة المرضى، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم للمعهد.

وأشارت إلى أنها كانت ضمن فريق العمل الذى قام بتطوير معهد القلب القومى عام 2014، معربةً عن فخرها بهذا الصرح الطبى الذى يعتبر المرجع لأمراض القلب فى مصر.

جدير بالذكر أن وحدة قسطرة كهرباء القلب، بمعهد القلب القومى بإمبابة، قد توقفت عن العمل منذ 22 مارس الماضي، وذلك على إثر اقتحام أهل مريض توفى داخل المعهد، حيث قاموا بتحطيم الأجهزة الطبية داخل وحدة القسطرة مما أدى إلى توقفها عن تقديم الخدمة الطبية للمرضى، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الواقعة.