اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:43 م

جانب من الأحداث

صور "العالم هذا المساء".. جنوب أفريقيا تنشر أفرادا من الجيش فى كيب تاون لمحاربة العصابات.. مشادات بين المحاربين القدامى فى لبنان والأمن احتجاجا على الميزانية.. إصابة 22 فلسطينيا برصاص الاحتلال فى كفر قدوم

كتب وكالات الجمعة، 19 يوليو 2019 10:00 م

قررت السلطات فى جنوب أفريقيا، نشر جنودا من الجيش، فى ضواحى كيب تاون التى تعج بالعصابات للمساعدة فى التصدى للعنف المتصاعد الذى أسفر عن مقتل المئات هذا العام، بعدما شبهه مسئولون ضواحى المدينة بأنها منطقة حرب.

من ناحية أخرى، شهد وسط بيروت، مشادات بين عشرات المحاربين القدامى اللبنانيين وقوات الأمن أثناء محاولاتهم الوصول إلى مبنى البرلمان احتجاجا على أى تخفيضات فى مزاياهم فى ميزانية الدولة.

فيما أصيب 22 مواطنًا فلسطينيًا بالرصاص "المطاطي" و"الاسفنجي" بينهم صحفيون والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى لمسيرة قرية كفر قدوم .

ولمزيد من التفاصيل:


 جنوب أفريقيا تنشر أفرادا من الجيش فى كيب تاون لمحاربة العصابات

قال مصور لرويترز ونشطاء، إن جنودا من الجيش بجنوب أفريقيا انتشروا فى ضواحى كيب تاون التى تعج بالعصابات للمساعدة فى التصدى للعنف المتصاعد الذى أسفر عن مقتل المئات هذا العام بعدما شبهه مسؤولون ضواحى المدينة بأنها منطقة حرب.

وقال مسؤولون فى إقليم ويسترن كيب، إن العنف على مدى الأشهر السبعة الأخيرة فى الأحياء التى يسكنها بالأساس السود وأعراق مختلطة أسفر عن مقتل أكثر من ألفى شخص وإن نحو نصف هؤلاء قتلوا بسبب العصابات.

وقالت قوات الدفاع الوطنى يوم الجمعة الماضى، إنها ستنشر كتيبة بعناصر دعم فى منطقة كيب فلاتس، حيث ترتفع معدلات البطالة وتعاطى المخدرات الأمر الذى أدى لزيادة نشاط العصابات.

وقال كادر جاكوبز، مدير منتدى المراقبة بضاحية ماننبرج، الذى يساعد فى مكافحة الجريمة "لمدة ساعة ونصف، استهدفت (القوات) المنازل وطوقت بعض الشوارع، قامت ببعض المداهمات مع وحدة مكافحة العصابات والشرطة المحلية".


آثار رصاصة اخترقت الزجاج

 


أحد عناصر الجيش

 


أطفال يلعبون

 


انتشار الجيش

 


انتشار قوات الأمن

 


حفل فى جنوب افريقيا

 


شخص يتحدث عن أهمية انتشار الامن

 


قوات الأمن فى كيب تون

مشادات بين المحاربين القدامى فى لبنان والأمن احتجاجا على الميزانية
 

شهد وسط بيروت، مشادات بين عشرات المحاربين القدامى اللبنانيين وقوات الأمن أثناء محاولاتهم الوصول إلى مبنى البرلمان احتجاجا على أى تخفيضات فى مزاياهم فى ميزانية الدولة.

وخرق المتظاهرون الذين كانوا يرتدون السراويل المموهة ويلوحون بأعلام الجيش اللبنانى لفائف من الأسلاك الشائكة أثناء سعيهم للاقتراب من مبنى البرلمان حيث كان النواب يصوتون على الميزانية العامة الهادفة إلى تقليص العجز.

ويسعى لبنان، أحد أكثر دول العالم المثقلة بالديون، لخفض العجز بهدف توجيه الموارد المالية نحو مسار مستدام.

وتضمنت مسودة مشروع الموازنة التى قدمتها الحكومة إلى البرلمان تخفيضات فى مزايا المحاربين القدامى وتجميد التقاعد المبكر من الجيش.

كان البرلمان يناقش الميزانية ويصوت على بنود فيها، ولم تتضح الصورة النهائية للمواد المتعلقة بالمتقاعدين من الجيش.


انتشار لقوات الأمن

 


جانب من المشادات

 

إصابة 22 فلسطينيا برصاص الاحتلال فى كفر قدوم
 

أصيب 22 مواطنًا فلسطينيًا بالرصاص "المطاطي" و"الاسفنجي" بينهم صحفيون والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان (شمال الضفة الغربية)، والتى خرجت اليوم الجمعة تنديدًا بجريمة استهداف الاحتلال للطفل عبد الرحمن شتيوى الأسبوع الماضى بعيار متفجر فى الرأس.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية فى كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتلى جنودها اسطح منازل المواطنين وأطلقوا وابلاً كثيفًا من الرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، والأعيرة الاسفنجية، وعشرات قنابل الغاز باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة 40 مواطنًا بينهم 22 بالرصاص "المطاطى والاسفنجي" و18 بالاختناق، وعولجت جميع الحالات ميدانيًا من قبل طواقم الهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية.

وأكد شتيوي، اندلاع مواجهات عنيفة جدًا بين المواطنين وقوات الاحتلال، وسبق انطلاق المسيرة، مؤتمر صحفى استنكر المتحدثون فيه جريمة استهداف الطفل شتيوى مؤكدين النية لتقديم ملف قانونى لمقاضاة جيش الاحتلال الذى استهدف هذا الطفل، كما طالبوا عموم الشعب الفلسطينى بضرورة تصعيد المقاومة الشعبية حتى كنس الاحتلال وتحقيق الاستقلال.


أحد عناصر الاحتلال

 


جانب من الاحتجاجات

 


جندى اسرائيلى مدجج بالسلاح

 


عنف الاحتلال

 


قوات الاحتلال

 


متظاهر فلسطينى يتصدى للاحتلال