اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:39 ص

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. انفجار غاز فى مدينة "كرايست تشيرش" يثير الذعر فى نيوزلندا.. اكتشاف مسجد أثرى بالأراضى المحتلة.. بومبيو يصف معاملة الصين للويجور المسلمين بـ"وصمة القرن"

كتب محمد تهامى زكى الجمعة، 19 يوليو 2019 12:05 م

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

انفجار غاز فى مدينة "كرايست تشيرش" يثير الذعر فى نيوزلندا

أخلت خدمات الطوارئ فى نيوزيلندا مبانى قرب موقع انفجار غاز على ما يبدو بمدينة كرايستشيريش بجنوب البلاد اليوم الجمعة فى حادث أشعل النار فى منزل وتسبب فى إصابة عدد من الأشخاص.


انفجار الغاز فى نيوزيلندا

 

اكتشاف مسجد أثرى من عهد وصول الإسلام بالأراضى المحتلة

قال أثريون فى إسرائيل، إنهم اكتشفوا بقايا مسجد من أقدم المساجد فى العالم ويعود بناؤه تقريبا إلى فترة وصول الإسلام إلى هذه المنطقة.


مسلمون يصلون فى موقع المسجد

 

وزير الخارجية الأمريكى يصف معاملة الصين للويجور المسلمين بـ"وصمة القرن"

وصف وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، معاملة الصين لأقلية الويجور المسلمة بأنها "وصمة القرن"، متهما بكين بالضغط على الدول كى لا تحضر مؤتمرا تستضيفه الولايات المتحدة عن الحريات الدينية.

 

اليابانيون يشاركون فى تأبين ضحايا حريق ستوديو "كيوتو"

شارك عدد من اليابانيين فى تأبين ضحايا الحريق، الذى شهده ستوديو "كيوتو"، صباح أمس الخميس، وكان الحريق أسفر عن مقتل 33 شخصا بالإضافة إلى عشرات الجرحى.


يابانيون يشاركون فى تأبين الضحايا

 

نائب الرئيس الأمريكى: قادة إيران يضطهدون شعبهم ويصدرون العنف والإرهاب

أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدى بينما تقوم الميليشيات التى تدعمها إيران بنشر الإرهاب .. مشيرا إلى أن هذا هو السبب وراء فرض واشنطن الخميس عقوبات على اثنين من قادة تلك الميليشات.

 

الهند تقرر حماية سفنها بالخليج دون الانضمام للتحالف الأمريكى

قال مسؤولان مطلعان، إن سفينتين حربيتين هنديتين مكلفتين بمرافقة السفن التجارية ستبقيان لفترة أطول فى الخليج، وذلك مع تصاعد التوتر بين إيران والقوى الغربية.

 

سلطات لوهانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها

اتهمت جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، اليوم الجمعة، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها ثلاث مرات خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

زعيم المعارضة فى فنزويلا: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام

قال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، إن نائب رئيس البرلمان الفنزويلى إدغار زامبرانو لا يزال مضربا عن الطعام منذ 9 أيام.

 

ترامب يعلن تعيين جين سكاليا وزيرة للعمل فى الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعيين جين سكاليا كوزيرة للعمل فى الولايات المتحدة، وكتب عبر حسابه بموقع تويتر، أن جين حققت نجاحًا كبيرًا فى المجال القانونى والعمالى وتحظى باحترام كبير ليس كمحامٍ فحسب، بل كمحامٍ يتمتع بخبرة كبيرة.

 

 
تواصل درجات الحرارة ارتفاعها الشديد فى منطقة الخليج، خاصة فى المملكة العربية السعودية، والبحرين، بينما تواصل الرياح المثيرة للغبار والأتربة نشاطها المتزايد.