اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:46 ص

الصخرة

صياد كنوز يكتشف صخرة نادرة صدفة بعد فشله فى تحطيمها.. صور

كتب هيثم سلامة الأربعاء، 17 يوليو 2019 10:00 م

ربما تلعب الصدف دورا كبيرا فى حياة الإنسان، حيث استمر صياد للكنوز ثلاث سنوات  يحاول تكسير صخرة وجدها مدفونة بجانب منزله، إلا أن شدة صلابتها جعلته فى حيرة، الأمر الذى جعله يعرضها على علماء الجيولوجيا ليكتشف أنها عبارة عن نيزك عمره 4.6 مليار سنة.


 
أمضى "ديفيد هول" صائد كنوز أسترالى ثلاث سنوات وهو يحاول تكسير صخرة حمراء غامضة وجدها مدفونة بالقرب من منزله ، وفوجئ عندما أخبره علماء الجيولوجيا أنها نيزك عمره 4.6 مليارات سنة، وفقا لما ذكرته " ديلى ميل" البريطانية.
 

وأضاف التقرير، أن  "ديفيد هول" حاول عن طريق استخدام مطرقة ثقيلة تحطيم الصخرة، حيث كان يعتقد أنها داخلها هناك كتلة صلبة من الذهب، حيث وجدها بجانب منزله فى مدينة ملبورن.

وأشار التقرير، أنه هول عرض الصخرة على علماء الجيولوجيا فى متحف ملبورن ، بعد فشله المتكرر فى كسرها،  أخبروه أنها أكثر ندرة من أى معدن ثمين فى العالم.

قال الجيولوجي "بيل بيرش" لصحيفة ديلي ميل أستراليا،:"يبدو أن الصخرة تشكلت في نفس الوقت تقريبا الذى تشكلت فيه الأرض، ولكن مكوناته المعدنية مختلفة عن الأرض الآن" وأضاف :"إنه اكتشاف مهم بمعنى أنه يقدم أدلة حول متى وكيف تم تشكيل النظام الشمسي ويساعد أيضًا في تحديد عمر الأرض".

يعتقد الدكتور بيرش أن نيزك ماريبورو الذى يبلغ وزنه 17 كجم سقط على الأرض خلال المائتى عام الماضية، وكان هناك تقارير إخبارية عن مشاهدات النيزك في مدينة ملبورن بين 1889 و 1951.