اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:03 م

أمير الإرهاب وأبو بكر البغدادى وأسامة بن لادن

"أمير فقد سيادته على وطنه".. مليارات "تميم" فى الخارج جعلت الدوحة أشبه بالبنك المتحرك.. مباشر قطر: زيارته إلى واشنطن تؤكد انسلاخه عن المحيط العربى.. وابن عمه: ما يحدث من تبذير لأموال ومقدرات كارثة كبرى

كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:01 ص

وقائع كثيرة تكشف بما لا يدع مجالا للشك، أن قطر تنسلخ من محيطها العربى بكل الطرق، كما تكشف حجم التبذير الضخم الذى تنفقه قطر لشراء الذمم والمواقف، خاصة مع الزيارة الأخيرة لأمير قطر تميم بن حمد للولايات المتحدة الأمريكية، والتى أكدت أن أمير قطر فقد سيادته على وطنه.

 

فى هذا السياق، قال تقرير لقناة "مباشر قطر"، إن زيارة الأمير القطرى تميم بن حمد الأخيرة إلى واشنطن تأتى لتؤكد استمرار محاولات عصابة الدوحة لجذب الإدارة الأمريكية إليها، لحماية عرش أميرها وغض النظر عن ممارساتها الخبيثة ضد المنطقة والعالم بدعمها المتواصل للجماعات الإرهابية وتحالفها مع محور الشر إيران وتركيا .

 

وأضاف تقرير "مباشر قطر"، أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى واشنطن جاءت بعكس ما كان يتمناه الذليل، لافتًا إلى أن الانسلاخ عن المحيط مكلف، كما أن شعار السيادة لا يحفظه هدر السيادة، حقائق لن تغطيها مبالغات إعلامية أو استثمارية أو إنفاق سخى على القواعد، بالإضافة إلى أن سياسة الأب بلعبها على التناقضات سقطت والابن يدفع الثمن ماديًا ومعنويًا.

 

وأوضح التقرير، أن زيارة تميم إلى واشنطن أثارت حفيظة أعضاء فى الكونجرس ونشطاء وساسة فى الولايات المتحدة، وسط دعوات لكتاب وسياسيين تطالب ترامب ببحث صلته بالجماعات الإرهابية، حيث أنفق الأمير القطرى ملايين الدولارات على دعمهم لتخريب وتمزيق الدول العربية، حيث أعلن ترامب تحمل الدوحة تكلفة توسيع قاعدة العديد العسكرية الأمريكية، قائلًا: "تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليست أموالنا"، الأمر الذى أثار استنكارًا كبيرًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى لما اعتبروه "رضوخًا" قطريًا واستجداءً لعطف أمريكا وشراء السكوت عن انتهاكاتها بأموال القطريين .

 

من جانبه، أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، أن الأمير القطرى تميم بن حمد يخون شعبه، حيث إن تميم دفع بالريال القطرى ما يقارب 30 مليارا، ولا ريال واحد من هذا المبلغ هذا دفع لأجل قطر أو فى مشروع يخص قطر، تم دفعها توددًا للأمريكان لأجل المحافظة على السلطة!


وأضاف الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن ما يحدث من تبذير لأموال ومقدرات الوطن هو كارثة كبرى سيدفع ثمنها الشعب القطرى فى النهاية.

 

وتابع ابن عم تميم بن حمد: تم ضبط أسلحة قطر فى اليمن الآن، للأسف تنظيم الحمدين الإرهابى بات يحارب السعودية علناً بعدما كان يحاربها سراً منذ منتصف التسعينيات، نؤكد أن "قبلة المسلمين" تتعرض لمؤامرة كبرى.

 

فيما فضح المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر، أمير قطر تميم بن حمد، مشيرًا إلى أنه باع سيادة دولته وأصبح يشبه البنك المتحرك.

 

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إنه بعد أن باع سيادة دولته، وجعل من قطر أشبه ما تكون بالبنك المتحرك، عبث بثروات شعب قطر لشراء مواقف سياسية، وضخ مليارات هنا وهناك للتأثير على القرار السياسى الغربى، جلس وحيداً لم يعبره أحد فى أى من شوارع لندن، المال لا يصنع لك مكانة ولا سيادة، فحتى فى الجلسة لوحدك.

 

وكانت المملكة العربية السعودية، جددت رفض الادعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف القطرية بأن حكومة المملكة تضع العراقيل أمام من يرغب فى زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين فى قطر لأداء مناسك الحج والعمرة وهو ما ينافى الحقيقة، مشددة على أن الجهات المختصة فى المملكة هيأت جميع السبل ويسرت لقدوم الحجاج والمعتمرين من دول العالم كافة بما فيها دولة قطر.