اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:36 ص

رياض محرز

قبل هدف محرز.. أهداف قاتلة حسمت مباريات كأس أمم إفريقيا 2019

كتب سيد حسنى الثلاثاء، 16 يوليو 2019 05:41 م

خطف النجم الجزائرى رياض محرز، الأنظار بشدة فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا فى مصر، بعد أن نجح فى تسجيل هدف حاسم لمنتخب بلاده فى شباك نيجيريا فى الدقيقة الأخيرة من المباراة التى جمعتهما بنصف النهائي وانتهت للخضر 2-1 ، ليقود كتيبة المحاربين إلى المباراة النهائية أمام السنغال الجمعة المقبلة.

وقبل محرز هناك العديد من النجوم الذين سجلوا أهداف في أوقات قاتلة خلال مباريات النسخة الحالية من البطولة.

المغرب 1-0 ناميبيا (الجولة الأولى)

فى الجولة الأولى من دور المجموعات، التقى المنتخب المغربي مع نظيره الناميبي على ستاد السلام، وقد حقق أسود الأطلسي فوزا قاتلا فى الدقيقة 89 بنتيجة 1-0 ، حيث سجل اللاعب إتامونوا كيميني هدفا بالخطأ في مرماه عن طريق الخطأ.

جنوب إفريقيا 0-1 المغرب (الجولة الاولى)
 

الأمر ذاته تكرر مجددا مع منتخب المغرب فى الجولة الثانية أمام جنوب إفريقيا بالفوز عليه 1-0 ، بهدف سجله النجم المخضرم مبارك بوصوفة فى الدقيقة 90، ليقود الأسود إلى التاهل إلى دور الـ16 بعد الوصول إلى النقطة 6 .

مصر × جنوب إفريقيا (دور الـ16)

وفى مباراة دور الـ16 تذوق المنتخب الوطني مرارة الأهداف القاتلة أمام نظيره جنوب إفريقيا فى واحدة من أكبر مفاجأت البطولة، حيث خسر بنتيجة 1-0 وجاء الهدف فى الدقيقة 85 عبر اللاعب ثيمبينكوسي لورش وهو الهدف الذى أطاح بكتيبة الفراعنة من البطولة.

غانا × تونس (دور الـ16)

وفى مواجهة لدور الـ16 أخرى جمعت بين غانا وتونس، ظل منتخب نسور قرطاج متقدما في النتيجة حتى الدقيقة 91 قبل أن يسجل رامي البدوي لاعب تونس هدفا عن طريق الخطأ في مرماه ضد غانا ، ليعيد المباراة لنقطة الصفر، والذهاب لأشواط إضافية ثم ركلات ترجيح، قبل أن يفوز نسور قرطاج في النهاية بنتيجة 5-4 .

نيجيريا 2-1 جنوب إفريقيا (ربع النهائي)

وفى مباراة دور ربع النهائي التى جمعت نيجيريا ضد جنوب إفريقيا ظل التعادل بين الطرفين 1-1 حتى الدقيقة 89 قبل أن يسجل مدافع النسور وليام إيكونج هدفا قاتلا لمنتخب بلاده ويقود منتخب بلاده للفوز بنتيجة 2-1 والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

الجزائر 2-1 نيجيريا (نصف النهائي)

ومثلما أذاقت نيجيريا منتخب جنوب إفريقيا مرارة الأهداف القاتلة، تذوق النسور من نفس الكأس وبنفس النتيجة بعدما ظل التعادل 1-1 قائما بين الفريقين، قبل أن يسجل نجم مانشستر سيتي ومنتخب الخضر رياض محرز هدفا قاتلا فى الدقيقة 95 ليمنح المحاربين الفوز.