اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:48 ص

تطوير مثلث ماسبيرو

صندوق تطوير العشوائيات يرجئ إزالة باقى مبانى مثلث ماسبيرو لحين توفير البديل المناسب للسكان.. خالد صديق: انتهاء 90% من مرحلة الخوازيق وإنشاء 3 محطات خرسانة.. وتنفيذ 3 أبراج لمن أراد العودة من سكان المنطقة.. صور

كتب سيد الخلفاوى الثلاثاء، 16 يوليو 2019 07:01 ص

أكدت محافظة القاهرة، أن هدم المبانى المتبقية بمثلث ماسبيرو لن يتم إلا بعد بناء الجزء الخاص بالملاك والشركات الخاصة، لتوفير بديل مناسب لهم فى المنطقة حال رغبتهم فى السكن فى المنطقة.

وقال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه تم البدء من عدة شهور فى بناء الوحدات السكنية الخاصة بالسكان الراغبين فى العودة للمنطقة مرة أخرى، مشيرا إلى أنه من المقرر بناء ما يقرب من 900 وحدة سكنية موزعة على ثلاث أبراج متجاورة تطل على شارع 26 يوليو.

 

وأضاف المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، لـ"اليوم السابع"، أنه جارٍ حالياً تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من "بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دورا سكنيا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل"، ويتكون البرج الثالث من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد".

وأكد صديق أن نسبة التنفيذ بالجزء الخاص بالراغبين فى العودة لمنطقة المثلث، وصلت حتى الأن لـ90 % تقريبا، مشيرا إلى أن مرحلة الخوازيق قاربت على الانتهاء، حيث ينفذ أعمال البناء 3 شركات عملاقة فى مجال المقاولات، مؤكدا أن هناك متابعة يومية للمشروع.

 

وأوضح صديق أن هناك جزء ملكية خاصة لكبار الملاك وعدة شركات لم يتم البدء فيه حتى الآن ويتم التنسيق بين الملاك وهيئة المجتمعات العمرانية، وجار الانتهاء من الإجراءات اللازمة لأعمال البناء والتعلية والأمور الأخرى المتعلقة بالمشروع.

وأكد مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن المبانى القائمة حتى الآن بأرض المشروع سيتم إزالتها فى المرحلة الأخيرة بعد بناء الجزء الخاص بكبار الملاك وبعض الشركات، على أن يتم طرح بديل مناسب لهم فى نفس المنطقة.

 

وبدوره أكد المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات، أن العمل بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، والمحافظة ووزارة الإسكان، مؤكدا أن الدولة حريصة على تقديم بديل مناسب للسكان الراغبين فى العودة مرة أخرى للمنطقة بعد تطويرها، لافتا إلى أنه تم صرف بدل إيجار لهم لحين الانتهاء من المشروع، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أن الشركات المنفذه للمشروع انتهت من إنشاء 3 محطات لإنتاج الخرسانة لسرعة الانتهاء من أعمال البناء.

ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية والتى تضم أكثر من 900 وحدة سكنية، ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، وأطوال الأبراج سيصل لـ30 دورا، وسيتم تنفيذه بحيث يكون عبارة عن صورة مصغرة من دبى، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.

 

وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.