اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:47 ص

ذراع رخامى

صندوق للأسنان وأطراف من الرخام.. هكذا كانت تعبر الملكة فيكتوريا عن حبها لأبنائها

كتب هيثم سلامة الأحد، 14 يوليو 2019 06:00 م

من المقرر أن يُعرض فى معرض صيفى بالمملكة المتحدة بعض المقتنيات الثمينة التى توضح حب الملكة فيكتوريا لأولادها التسعة، حيث يعرض نعش مليء بأسنان أطفالها والتى كانت تحتفظ به، وقطع أخرى رخامية لذراع وساق أولادها نحت بالحجم الطبيعى، كما ضم أيضا بعض الأحذية، والتى تعتبر من أكثر الأشياء غير التقليدية فى قصر باكينجهام.


 
وأضاف التقرير أنه قد بقيت أسنان الأطفال الصغار في صندوق معدني بتكليف من فيكتوريا في الستينيات من القرن التاسع عشر، فى حين كانت الملكة تحمل أيضًا رخامًا أبيضًا خالصًا بحجم أطراف أطفالها لتذكيرها بمنحنياتها، وسيرى الزوار نموذج ذراع الأمير إدوارد ألبرت ويده والقدم اليسرى لفكتوريا وكلاهما وضع بعناية على الوسائد.

وقالت الدكتورة أماندا فورمان، منسقة المعرض: "ما تظهره هذه الأشياء هو ما تعجز الكلمات عن التعبير عنه، وهو الحب العميق الشرس لأطفالها والاعتراف بأن الطفولة مهمة للغاية".

وأضافت الدكتورة فورمان: "واجهت الملكة فيكتوريا مشكلة كبيرة فى إظهار عاطفتها البسيطة تجاه أطفالها.. فلم تكن لديها التنشئة الطبيعية التى من شأنها أن تكون قد مكنتها من أن تكون أماً طبيعية، حتى أعربت عن حبها من خلال هذه الأشياء".