اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:16 ص

انقطاع المياه

"القابضة للمياه" تستجيب لشكاوى "صحافة المواطن" بالجيزة والدقهلية والقليوبية

كتبت: شيماء حمدى الخميس، 11 يوليو 2019 01:30 م

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ردا على الشكوى المنشورة بخدم " صحافة الامواطن باليوم السابع، تحت عنوان " شكوى من انقطاع المياه المتكرر بالصفطاوى بأرض اللواء "، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أفادت أن معظم الشوارع المذكورة بأرض اللواء بالإضافة إلي شوارع  الطريق الأبيض وسلامه الراضى وترعة المجنونة وترعة العبيط والصفطاوى منفذة بالجهود الذاتية وبمواسير ذات أقطار غير مناسبة حيث شهدت توسعا عمرانيا غير مسبوق خلال السنوات الماضية وكثافات سكانية عالية علماً بأنه سيتم قريباً البدء فى تنفيذ مشروع مد شبكات مياه شرب جديدة وخزان أرضى ورافع من خلال الوكالة الفرنسية.

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان " شكوى من انقطاع مياه الشرب بشكل مستمر بشارع المزرعة بمنطقة لعبة فى بشتيل " قالت إن المياه موجودة بالعقار اثناء المعاينة علما أن الشوارع بهذه المنطقه منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية وباقطار صغيرة وغير كافية لسد احتياجات المواطنين نظرا لوجود عمارات شاهقة بالمنطقة وعلي سكان هذه الشوارع  التوجه الي الشبكة المختصة لتقديم طلب لإعداد مقايسة لتغيير خط المياه الموجود علي حساب الاهالي تحت اشراف الشركة .

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان : "قارئ يشكو من وجود كسر بماسورة صرف صحى بشارع التل بالوراق أفادت انه تم توجيه المتابعة الميدانية للموقع ولا توجد أي طفوحات بالشارع علما بأنه يوم ٦/٢٣ كان هناك كسر بخط مياه قطر ١٥٠ مم بنفس الموقع وتم إصلاحه بتركيب ماسورة بطول ٣متر وان الصورة المنشورة قديمة.

وبالنسبة لخبر : "مياه الصرف تغزو المنازل والمزروعات بقرية بسنديلة فى الدقهلية " أفادت بأنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أنه لا يوجد أي آثار للطفوحات بالقرية، وفي حال وجود أي سدد أو طفوحات تقوم الشركة بالتعامل الفوري معاها بواسطة الأفراد والمعدات.

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان : "قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف الصحى بمنشية الجبل الأصفر"، قالت إنه تم اصلاح العطل محل الشكوى فى حينه وانهاء أسباب الشكوى.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع.