اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:42 م

سيوة

محافظ مطروح: حفر بئر لرى 500 فدان بمنطقة بنى بير بسيوة

مطروح – حسن مشالى الأربعاء، 10 يوليو 2019 03:18 م

وافق اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، على حفر بئر بعمق 1000متر لرى 500 فدان، بمنطقة بنى بير، شرقى سيوة، لمعاناة المنطقة من نقص مياه الرى، وأشاد أهالى سيوة بجهود محافظ مطروح، فى دعم الزراعة بالواحة.

صرح بذلك اللواء وفائى الحصيوى رئيس مركز ومدينة سيوة، وأوضح أنه فور عرض موقف أهالى منطقة بنى بير بشرق سيوة، لمعاناتهم من نقص مياه الرى زراعاتهم، على مساحة 500 فدان، وبُعدها عن منطقة مشكلة الصرف الزراعى التى يتم تطبيق ضوابط وزارة الرى والموارد المائية عليها بغلق الآبار العشوائية.

وأضاف رئيس مدينة سيوة، أنه سيتم حفر البئر على عمق 1000متر، بما يسمح بالحصول على مخزون مياه كافية لرى الزراعات لزمن أطول، وإغلاق جميع الآبار المالحة التى لا يتم الاستفادة منها.

وتقدم مشايخ وعواقل وأهالى سيوة وصغار المزارعين، بالشكر لمحافظ مطروح، على تصديقه على حفر بئر بنى البير، حفاظا على الثروة الزراعية بالمنطقة التى تعانى من العطش الشديد والمهددة بالهلاك، فى ظل نقص مصادر مياه الرى، وبما يعمل على استقرار أهالى المنطقة وتأمين المصدر الاقتصادى لهم خاصة فى المجال الزراعى.

كما إلتقى اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، مع عدد من المواطنين والاستماع لمطالبهم وتلبية احتياجاتهم والرد على شكواهم، مؤكدا على تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات، وذلك بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام والدكتور محمد إسماعيل رئيس جامعة مطروح ومسئولى الجهات التنفيذية المعنية بالقاعة الصغرى بديوان المحافظة.

ووافق المحافظ على منح معاش شهرى لأرملة تعول 4 أبناء، لمساعدتها على مواجهة مصاعب المعيشة.

ووجه محافظ مطروح، بدراسة موقف تحمل تكلفة علاج طلاب جامعة مطروح، بعد إنفصالها عن جامعة الإسكندرية ووقف التأمين الصحى الخاص بالطلاب، وذلك بالتنسيق بين المحافظة ومديرية الصحة للتيسير على الطلاب وعلاجهم بمستشفيات مديرية الصحة بالمحافظة لحين إنشاء مستشفى لجامعة مطروح.

كما وجه محافظ مطروح لمديرية التضامن الاجتماعى ومديرية الصحة بمتابعة حالة مواطنه بمدينة الحمام وسرعة حل مشكلة إيقاف المعاش وصرف علاج لأبنها المريض بالكلى وإبنها الأخر الذى يعانى من ضمور فى المخ.

 كما وجه لمديرية الإسكان، بسرعة تشكيل لجنه لبحث مشاكل عمارات الكيلو 4 على أن تتضمن اللجنة احد سكان المنطقة ضمانا للشفافية. 

وقال محافظ مطروح، إنه سيتم العمل على إزدواج الطريق الواصل بين منطقة باب البحر وكورنيش الأمل قريبا.

من ناحية أخرى، وعد محافظ مطروح، بتلبية دعوة مواطن من أهالى منطقة الخروبة فى أقرب وقت ممكن، لزيارة المنطقة والوقوف على مشاكلها على أرض الواقع، لبحث سبل حلها.

ووجهة الغرابلى، أهالى المحافظة، بعدم الإنسياق خلف الأخبار الكاذبة، التى تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا على أن المحافظة تسير بخطى ثابتة، نحو تحقيق ما هو مخطط له فى وقت قياسى لم يسبق من قبل، وإنه لم ولن يغلق باب الشكوى أمام أى مواطن وحق الشكوى متاح للجميع.