اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:07 م

العالم هذا المساء

صور.. العالم هذا المساء.. شرطة هونج كونج تتصدى للمحتجين بعد محاولتهم اقتحام البرلمان.. قوات الإطفاء البريطانية تكافح حريق ضخم بمجمع سكنى فى لندن.. 77 % نسبة التصويت فى الانتخابات الرئاسية بكازاخستان

كتب محمود رضا الزاملى _ وكالات الأحد، 09 يونيو 2019 10:19 م

البداية من هونج كونج، حيث تحول احتجاج سلمى حاشد فى هونج كونج على مشروع قانون مقترح سيسمح بإرسال المشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم، إلى أعمال عنف عندما اشتبك مئات المحتجين مع عدد كبير من أفراد الشرطة خارج البرلمان.

ومن هونج كونج إلى لندن ، حيث قالت هيئة إطفاء الحرائق فى لندن على تويتر، إنها أرسلت عشر سيارات إطفاء و70 رجل إطفاء للتعامل مع حريق نشب فى مجمع سكنى بشرق لندن.

فيما أغلقت مراكز الاقتراع فى كازاخستان باب التصويت للانتخابات الرئاسية المبكرة، اليوم الأحد، التى شهدتها 17 محافظة.

ولمزيد من التفاصيل:_
شرطة هونج كونج تتصدى للمحتجين بعد محاولتهم اقتحام البرلمان

تحول احتجاج سلمى حاشد فى هونج كونج على مشروع قانون مقترح سيسمح بإرسال المشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم، إلى أعمال عنف عندما اشتبك مئات المحتجين مع عدد مماثل من أفراد الشرطة خارج البرلمان.

وحاول المحتجون شق طريقهم إلى مبنى المجلس التشريعى مما دفع الشرطة لاستخدام رذاذ الفلفل بعد تحذير المحتجين، واكتظت شوارع هونج كونج بمئات آلاف المحتجين اليوم الأحد للمشاركة فى مسيرة للمطالبة بإلغاء مشروع القانون.

 


أحد المتظاهرين

 


اعتقال متظاهر

 


جانب من الاشتباكات فى هونج كونج

 


جانب من العنف فى هونج كونج

 


جانب من العنف

 


شرطة هونج كونج تتصدى للمتظاهرين

 


شرطة هونج كونج تتصدى للمحتجين

قوات الإطفاء البريطانية تكافح حريق ضخم بمجمع سكنى فى لندن
 

قالت هيئة إطفاء الحرائق فى لندن على تويتر، إنها أرسلت عشر سيارات إطفاء و70 رجل إطفاء للتعامل مع حريق نشب فى مجمع سكنى بشرق لندن اليوم الأحد.

وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف فى لندن، اليوم الأحد، إنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع مصابين جراء حريق شب فى شرق لندن، مضيفا أن وحدات الإسعاف لا تزال فى موقع الحادث.

وذكرت إدارة الإطفاء فى لندن فى وقت سابق اليوم إن نحو 100 رجل إطفاء يتعاملون مع الحريق الذى شب فى ستة طوابق بإحدى البنايات السكنية.


أحد رجال الحماية المدنية بموقع الحريق

 


أحد رجال الحماية المدنية

 


النيران داخل البناية

 


جانب من الحريق

 


رجال الحماية المدنية

 


رجال المطافى

 


محاولات الاطفاء

 77 % نسبة التصويت فى الانتخابات الرئاسية بكازاخستان
 

أغلقت مراكز الاقتراع في كازاخستان باب التصويت للانتخابات الرئاسية المبكرة، اليوم الأحد، التي شهدتها 17 محافظة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الكازاخية - في بيان - أن 77 % من إجمالي عدد الناخبين البالغ 11 مليونا، أدلوا بأصواتهم في الانتخابات لاختيار رئيسا جديدا للبلاد خلفا للرئيس الأول نور سلطان نزارباييف الذي استقال بشكل مفاجئ في 19 مارس الماضي، فيما أدلي نحو 8 آلاف مواطن كازاخستاني في الخارج بأصواتهم في 64 مركزا للاقتراع، ومن المتوقع إعلان نتيجة الانتخابات فور الانتهاء من عملية فرز الأصوات في غضون 24 ساعة.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تبنت عدة تدابير لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية؛ بما في ذلك اعتماد نشر 125 مراقبا دوليا من بينهم 22 مراقبا لفترة طويلة من بعثة مراقبة الانتخابات لمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.


تفريغ أحد الصناديق

 


جانب من فرز الأصوات

 


صندوق انتخابى

 


فرز الأصوات بكازاخستان

 


فرز الأصوات

 

مسابقة حمل الزوجات والجرى بهن فى روسيا
 

شهدت مدينة كراسنويارسك الروسية، مسابقة حمل الزوجات على الأكتاف وذلك ضمن مهرجان "يوم المدينة" الذى جرى اليوم الأحد، وشارك فى المسابقة العشرات من الأزواج ومعهم زوجاتهم، حيث يجتاز المشاركون مسافة تزيد عن 500 متر عبر مستنقعات تتخللها عوائق مائية.
 
وانطلقت، المسابقة، بحسب صور نشرتها وكالة "رويترز" وأوضحت الصور مجموعة من الأزواج يحملون زوجاتهم على أكتافهم، ويعبرون بهم العوائق والعقبات، وتتمثل العقبات فى إطارات سيارات وعوائق مائية وطينية، ومن أهم شروط المسابقة هو ألا يقل وزن الزوجة عن 50 كيلوجراما.
 

إصابة إحدى الزوجات


العوائق أمام الأزواج


انطلاق الزوج بزوجته


انطلاق مسابقة حمل الزوجات فى روسيا


جانب فى المسابقة


جانب من المسابقة


رجل يجرى زوجته أثناء المسابقة


رجل يحمل زوجته أثناء المسابقة


رجل يحمل زوجته خلال المسابقة


سقوط الزوج فى المياه


عبور العائق المائى


محاولة عبور العائق المائى


مسابقة حمل الزوجات