اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:01 م

مجلس النواب

أعضاء مجلس النواب والأحزاب والنقابات المهنية يدينون الهجوم على كمين العريش.. ويؤكدون: ملحمة بطولية جديدة على أرض سيناء تُحبط مُخططات الإرهاب.. رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: محاولة لعكننة الشعب المصرى فى العيد

كتب : نورا فخرى – أحمد عرفة - محمد صبحي الأربعاء، 05 يونيو 2019 06:00 م

ملحمة بطولية جديدة سطرتها الشرطة المصرية علي  أرض سيناء في أولى أيام عيد الفطر، بعد استشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين أثناء مواجهتهم للعناصر الإرهابية التي استهدفت صباح اليوم الأربعاء، كمينا أمنياً قرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والتعامل معها مما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية، ليؤكد بسالة ليست بعيدة عن قواتنا من الجيش والشرطة في المواجهة المستمرة للإرهاب الأسود وتحبط من جديد مخططاتهم التي استهدفت ضرب بهجة العيد.

أعضاء مجلس النواب، والأحزاب السياسية والنقابات المهنية، أدانوا الهجوم الإرهابي الخسيس علي الكمين الأمني  مؤكدين في الوقت ذاته صمود رجال مصر جنودا وضباط وقيادة وشعبًا ومؤسسات في مواجهة الإرهاب، وأن هذه العملية تؤكد مدي صلابة والتحرك السريع لرجالنا رغم عنصر المفاجأة الذى استخدمته عناصر الإرهاب الخسيسة.

وقال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القوي الكارهة لمصر يزعجها كثيراً ما تحققة القاهرة من تقدم، لذا فإنها تبذل كل جهودها في محاولات فاشلة للتأثير علي استقرار البلاد وأممنها والروح المعنوية، إلا إن قواتنا  المسلحة والشرطة المصرية تقف لهم بالمرصاد دائماً، مشيراً إلي أن الرئيس عبد الفتاح أكد في عدد من المرات أن الإرهاب موجود ولم ينتهي لاسيما أن هناك من يدعمه مالياً، وأن قدر مصر مواجهته وتقف قواتنا في هذا المقام صفا واحدأً فداء لشعبها وأرض مصر الطاهرة ولن تتخلي عن دورها وستظل  وفية لشعبها وأرضها.

وأضاف عامر، أنه بالرغم من محاولة عناصر الإرهاب "عكننه" الشعب المصرى فى أول أيام العيد إلا أن قوات الشرطة مستعدة لها ولديها وعي تام بكيفية التعامل مع هذه العناصر بكل حزم من أجل حماية أبناء الوطن، موجهأً التحية إلي القوات التي تواجه ببسالة الإرهاب الأسود وبذلوا أرواحهم في سبيل ذلك، لمنعهم من تنفيذ مخططاتهم.

من جانبه قال النائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، إن مجابهة قواتنا صباح اليوم للعناصر الإرهابية التي استهدفت، كمينا أمنياً قرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بكل حسم وبشكل سريع بالرغم من عنصر المفاجأة التي استخدمتها تلك العناصر مما أسفر عن قتل 5 من الإرهابيين، ما يعد حدثاً في حد ذاته.

وأضاف بكرى، أن قواتنا تقدم أروحها من أجل حماية أرض الوطن وعزته، مشيراً إلي أن العملية الإرهابية التي استهدفت الكمين تتميز بالنذالة، وثبت كل يوم حكمة قرار القيادة السياسة باجتثاث الإرهاب من جذورة، قائلاً : كل من يقرأ خريطة سيناء قبل إنطلاق العملية الشاملة 2018 ويراجعها الآن، يدرك حجم الجهد المبذول من قواتنا.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الفضيحة الأكبر في هذا الأمر، هى محاولات قناة الجزيرة وما تثبه من توصيف لشهدائنا بالقتلي ، وترويجها للإرهاب ويده الآثمة، لتتحول إلى منصبة تخدم أهداف الارهاب.

كما نعى اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب شهداء كمين العريش الذين استشهدوا فجر اليوم في هجوم إرهابي بالعريش بشمال سيناء مؤكدا بأن الإرهاب لادين  له  وان التكفيرين ارادو افساد فرحة المصريين بعيد الفطر ولكن إرادة ووحده المصريين ستظل القلب النابض للوطن.

وأضاف خلف في بيان له ان بطولات الشهداء ستظل سيرة عطرة نستلهم بها عزيمة البناء ومواجهة التحديات التى تحيط بالوطن.

وشدد خلف الله علي الدعم الكامل من أعضاء لجنه الدفاع والامن القومي وأعضاء البرلمان لوزارة الداخليه ومجهوداتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب والقضاء علي الجريمة بكافة صورها وكل الدعم لوزير الداخليه في كافه الإجراءات والقرارات الخاصة بالضرب بيد من حديد علي كل معاقل الإرهاب

وكانت مجموعة إرهابية استهدفت فجر الأربعاء، كميناً أمنياً غرب مدينة العريش في شمال سيناء.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية أنَّه جرى التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين.

وأضاف البيان أن القوات تتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.

كما أدانت الأحزاب السياسية، الحادث الارهاب الخسيس، ومنهم حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل،  الذي أعرب  عن بالغ الحزن وخالص التعازي للقيادة السياسية وأهالى الشهداء الأبطال وكل المصريين فى مصابنا الأليم.

وأكد حزب المصريين الأحرار أن رجال مصر الأشداء جنودا وضباط وقيادة وشعبًا ومؤسسات سيظلوا عازمين على ملاحقة الإرهاب والقصاص لدماء شبابنا الذين نالوا شهادة الواجب المقدس والدفاع عن الأرض والعرض.

وطالب الحزب المجتمع الدولي وكافة الدول المُضاره من فيروس الإرهاب بتضافر القوى والاصطفاف مع مصر لاجتثاث قوى الشر ممثلة فى الإرهاب وغلق منافذ تمويل تلك التنظيمات الشيطانية.

كما أعرب  الحزب عن ثقته الكاملة فى القيادة المصرية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي وقواتنا المسلحة بانهم سيثأروا لدماء الشهداء لتنعم بالراحة فى جنات الخلد، داعين الله أن يحفظ الله مصرنا الغالية من كل شر ومكيدة.

كذلك أدان المهندس علاء مصطفى، المتحدث الرسمي باسم حزب "الإصلاح والنهضة"، الحادث الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، مشيراً إلي أن هذا الحادث الإرهابي الخسيس أراد أن ينتزع فرحة المصريين في أعيادهم، ولكن تلك الأعمال الإرهابية لن تزيد المصريين إلا تماسكا وصلابة.

وأكد  مصطفي، دعم حزب الإصلاح والنهضة لمؤسسات الدولة والقوات المسلحة وأجهزة الشرطة في مواجهة تلك الجماعات المتطرفة، ومطالبا جموع المصريين بضرورة الاصطفاف خلف مؤسسات دولتهم الوطنية في حربنا ضد الإرهاب وجماعات الأفكار المتطرفة.

 

 

 

وتقدم المتحدث بإسم حزب "الإصلاح والنهضة" بالعزاء لأسر شهداء ومصابي الحادث الأليم، سائلاً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء.

 

 

 

 وعلي المستوي النقابي، أصدرت سامح عاشور، نقيب المحامين،  بيانا استنكر خلاله إستهداف كمين أمني غرب العريش فجر اليوم الأربعاء، بواسطة عناصر إرهابية، مما أسفر عن إستشهاد ضابط، وأمين شرطة، و6 مجندين، خلال الهجوم الإرهابي، ومقتل 5 من العناصر الإرهابية خلال تصدى قوات الأمن للهجوم، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

 

وأعرب "عاشور"، عن خالص تعازيه لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وكافة القيادات الأمنية، وأسر الشهداء، داعيا بالمغفره للشهداء، ولذويهم بالصبر والسلوان.

 

وأكد نقيب المحامين، على أن الشعب المصري بأكلمه يقف داعما للقوات المسلحة، والشرطة، في الحرب التي تخوضها الدولة ضد الإرهاب حتى يستأصل من جذوره، لتنعم مصر بالاستقرار.