اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:03 ص

الجلسة العامة

نائب يطالب بتخصيص 20 مليار جنيه من عائد تقنين الأراضى لصالح التعليم

كتب عبد اللطيف صبح الإثنين، 24 يونيو 2019 03:39 م

قال الدكتور عبد الرحمن برعى، إن مُخصصات الهيئة العامة للأبنية التعليمية فى انخفاض مستمر على مدار 3 سنوات ماضية، لافتا إلى تراجع مُخصصات تطوير برامج رياض الأطفال إلى النصف، ونفس الأمر فى التعليم الإبتدائى فى إنشاء الفصول.

كما لفت برعى إلى أن برامج الإدارة المدرسية أيضا لا تفى بمتطلبات العملية، موضحا أنه يتم الإنفاق على بند التدريب دون الحوافز، وأنه تم إلغاء مبلغ الضيافة بموازنة وزارة التربية والتعليم، مضيفا أن المدير يحصل على نفس راتب الموظف فى المدارس الحكومية، وبالتالى من يمتلكون مهارة الإدارة يرفضون تولى المناصب، على حسب قوله.

وأعلن النائب موافقته على مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020، بشرط تنفيذ التوصية الواردة بتقرير لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بشأن تخصيص مبلغ 20 مليار جنيه من متحصلات تقنين الأراضى لرفع رواتب المعلمين والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لافتا إلى أن تلك التوصية كانت موجودة فى تقرير اللجنة عن الموازنة العام الماضى ولم يتم تنفيذها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.