اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:20 م

جانب من المباراة

كوت ديفوار تحقق أول انتصار في التاريخ ضد جنوب أفريقيا.. فيديو

كتب - مروان عصام الإثنين، 24 يونيو 2019 06:55 م

استهل منتخب كوت ديفوار مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بتحقيق الفوز على جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ التي ينجح فيها منتخب كوت ديفوار في تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا، في تاريخ مواجهات المنتخبين.

بانتصار تاريخي، حيث حقق الفوز الأول في تاريخ مواجهاته مع نظيره الجنوب أفريقي وتغلب عليه 1 / صفر اليوم الإثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة التي تحتضنها مصر حتى 19يوليو المقبل.

وجاء هدف منتخب كوت ديفوار الوحيد في شباك جنوب أفريقيا عن طريق جوناتان كودجيا في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

تشكيل كوت ديفوار ضد جنوب افريقيا كالتالي، حراسة المرمى: سيلفان جبوهو، خط الدفاع: وونلو كوليبالي وويلفريد كانون وإسماعيل تراوري وسيرجي أورييه، خط الوسط: جيوفروي سيري داي وفرانك كيسي وجان ميشيل سيري و ماكس آلان جاردل، خط الهجوم: نيكولاس بيبي و جوناتان كودجيا.

وجاء تشكيل منتخب جنوب افريقيا كالتالي، حراسة المرمى: رونوين ويليامز، خط الدفاع: سفيسو هلانتي، بولي مخاوانازي، ثولاني هلاتشوايو، تامساكنا مخيزي، خط الوسط: كاموهيلو موكوتجو، فورمان ديان، ليبو مابوي، خط الهجوم: بيرسي تاو، ثيمبا وزواني، و ليبو موتيبا.

هذا الفوز رفع رصيد منتخب كوت ديفوار إلى 3 نقاط ويتقاسم الصدارة مع منتخب المغرب الذي تفوق أمس على ناميبيا بهدف دون مقابل، بينما ظل رصيد منتخب جنوب افريقيا خالياً من النقاط.