اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:45 ص

أردوغان

لتلميع مرشح أردوغان فى اسطنبول.. إنفاق 50 مليون ليرة رشاوى وهدايا

كتب محمود العمرى الأحد، 23 يونيو 2019 09:31 ص

مع استمرار نزيف الاقتصاد التركي، بسبب السياسات الخاطئة التى يسير عليها أردوغان ونظامه، إلا أن سياسة السفة والإنفاق غير الضرورى لا زالت تغلب على هذا النظام الديكتاتوري فى تركيا، لتحسين صورة مرشحه فى اسطنبول قبل الانتخابات البلدية.

موقع "هابر دار" التركي كشف إنفاق الحزب الحاكم على الهدايا والنفقات الشخصية مبالغ طائلة فى بلدية اسطنبول، لنجاح مرشح العدالة والتنمية التابع لأردوغان، وصل إلى 50 مليون ليرة على الهدايا فى إسطنبول، حيث أجرت البلدية مناقصة بقيمة 49 مليون و967 ألف و450 ليرة تحت مسمى "التواصل مع المواطنين" .

وأضاف الموقع، أن الهدف من هذه المناقصة، حسب ما أعلنت البلدية، هو التواصل مع المواطنين واحدًا تلو الآخر والإنصات إلى رغباتهم ومقترحاتهم والأهم هو تقديم "هدايا" للمواطنين، وتقديم الخدمات إلى السائحين وتعريفهم بالبلاد".

هدايا البلدية شملت زجاجات المياه، وأكياس شاي، وقهوة، ، ومجموعات الشطرنج وحلوي ، وفرش أسنان، وشواحن هاتف، وأقلام، وألعاب أطفال، وقبعات، و"فُشار"، وأواني طعام.

إنفاق حزب العدالة والتنمية محاولة لتلميع صورة بن علي يلدريم، مرشح الحزب في إسطنبول، والدعاية له، حيث أنفقت البلدية ما يزيد على 15.6 مليون ليرة (2.7 مليون دولار) على الخطابات الورقية التي أرسلها يلدريم إلى 10 ملايين و560 ألفا و963 ناخبا فى إسطنبول قبل أيام من الاقتراع المنشود.