اغلق القائمة

الأحد 2024-05-26

القاهره 05:49 ص

مكياج اليوجا

مكياج اليوجا.. موضة جديدة تكتسح عالم الجمال على انستجرام عارضات الأزياء

كتبت هدير سامى
الإثنين، 17 يونيو 2019 08:00 م

مكياج اليوجا "yoga skin" أو الـ "oily skin" أو البشرة الدهنية أو البشرة الزيتية أو المليئة بالعرق، كلها أسماء تعبر عن الاتجاه الجديد الذى انتشر مؤخرًا بين مشاهير ومتخصصى الجمال على موقع الانستجرام.

يوحى شكل "مكياج اليوجا" وكأنك لا تضعين أى مكياج على بشرتك، وكأنها تلمع بمفردها بدون إضافة أى شىء لها مثل شكل البشرة بعد تمرين اليوجا، والتى يتدفق فيها الدم و يبدو شكلها صحى ومشرق بشكل طبيعى .


صورة من فيديو طريقة عمل مكياج اليوجا
 

مكياج اليوجا الامع

وللحصول على هذا النوه من البشرة تنصح خبيرة التجميل Sarah Hill  من خلال موقع "الورا"، باتباع خطوات بسيطة نبدأ من تنظيف البشرة وتهيئتها جيدًا، وترك منتجات العناية بالبشرة تمتصها تمامًا قبل الإنتقال إلى الخطوة الثانية.


مكياج اليوجا الخفيف
 

مكياج اليوجا

يأتي بعد ذلك "الكوكتيل"، والذي يمكن القول إنه مفتاح إنشاء هذا المظهر،  يتم خلط بين ثلاث أو أربع ألوان مختلفة من كريم الأساس السائل، وقطرة واحدة من زيت الوجه، وقطرة واحدة من الهايلايتر السائل.

وتنصح سارة بتطبيق الخليط بيديك على وجهك، وعن ذلك قالت: "إنها تجعل الدورة الدموية تتدفق، وتريح البشرة، وتخلصها من الانتفاخ، وتجعل كريم الأساس يثبت بشكل أفضل أيضًا".


مكياج اليوغا
 

مكياج خفيف

ثم توصى بإضافة كمية صغيرة من خافى العيوب السائل، ولكن فقط فى المناطق التى تشعرين فيها حقًا بأنها بحاجة إلى مزيد من التغطية، مثل العينين وحول الأنف وأي عيوب.

يتم إضافة أحمر الخدود الكريمى أو اللون البرونزى الذى تختارينه، وبإمكانك ضبط المظهر مع كمية خفيفة جدًا من بودرة الوجه العادية أو اللامعة، ولكن لا تستخدمى البودرة السائلة أبدًا، كما وحذرت من استخدام أي أدوات تحتوى على الكحول.


مكياج لامع
 

مكياج يوجا

أفضل جزء من "مكياج اليوجا" هو أن هذا المظهر يكون رائع مع أقل كمية من مكياج العين والشفاه، لكنه يعمل بشكل جيد مع مزيد من الألوان أيضًا، ولقد أصبح ذلك واضحًا ليس فقط من خلال صور Hill ، ولكن تلك التي شاركها الآخرون الذين يتابعون هذا الاتجاه.