اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:49 م

حلوى رمضان-أرشيفية

لو بتحبى الحلويات وخايفة وزنك يزيد.. اعرفى تأكلى إيه ومتاكليش إيه فى رمضان

كتبت ياسمين أحمد الخميس، 09 مايو 2019 09:22 ص

كابوس زيادة الوزن في شهر رمضان الكريم يخشاه الجميع دون استثناء، وهذا لأن الموائد الرمضانية تحتوي على ما لذ وطاب من الأطعمة المختلفة والتى فى الغالب تكن دسمة، ليس ذلك فقط بل يحرص الجميع على تناول الحلويات بعد الإفطار، ولحل هذه المشكلة يمكن تناول أنواع صحية من الحلوى ودون زيادة الوزن، وهي نقلا عن موقع"daily medical" كالآتي:

التمر

يعتبر التمر من الفواكه المفيده لاحتوائه على الألياف الصحية والسكريات النافعة، ويضبط معدل الأيض في الجسم، لذلك يمكن تناوله بدلا من تناول الحلويات الشرقية.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة هي مصدر غني بالكربوهيدرات ويحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات، ويمكن تناوله بعد الفطار لكن بكميات قليلة.

المهلبية

المهلبية تعتبر مصدر عالي بالبروتين لأن الحليب هو المكون الأساسي لها، ويمكن استخدام حليب خالي الدسم، للتقليل من السعرات الحرارية، ولتكون أكثر صحية.

المكسرات

تعتبر المكسرات خيار جيد بدلا من تناول الحلويات الشرقية الدسمة، حيث تحتوي على العديد من العناصر التي يحتاج إليها الجسم، ويمكنك أخذ حفنة صغيرة منها بعد الفطار، حيث ستمد الجسم بالطاقة المطلوبة.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة التي لا تحتوي على الحليب والسكر تعتبر صحية، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة، كما أنها غنية بالكاكاو، المليء بمضادات الأكسدة والذي يساعد على إفراز هرمون السعادة، الذي بدوره سيحسن من حالتك المزاجية.