اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 09:15 م

عادات الدول فى الاحتفال بعيد الفطر

في المغرب العيديه فواكه .. تعرف على أشكال الاحتفال بعيد الفطر حول العالم

كتبت ياسمين أحمد الإثنين، 27 مايو 2019 09:30 م

مع انتهاء شهر رمضان الكريم يحتفل المسلمون بقدوم عيد الفطر المبارك على طريقتهم الخاصة، من خلال شراء وارتداء الملابس الجديدة، وزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء، وعمل أصناف مختلفة من الحلوى التي طالما ارتبطت بعيد الفطر، ومع ذلك تتميز كل دولة عن الأخرى بمجموعة من العادات في الاحتفال بالعيد، وهي نقلا عن موقع"etoninstitute" كالآتي:
 

حرق الحطب في اليمن

في اليمن يتم الاحتفال بحلول عيد الفطر المبارك بأجواء خاصة، حيث تم تجميع الحطب وحرقه ليلة العيد تعبيرا عن فرحتهم بقدوم العيد، ثم يقوموا بذبح الذبائح وتوزيعها على الأهل والجيران.
 

زيارة المرضى في السودان

في السودان بعد الانتهاء من صلاة العيد يقوموا بالتجمع عند أحد كبار الحي في المنطقة، ويذهبوا لزيارة المرضى، حاملين معهم الحلوى والهدايا.
 

تحضير الفطير في ليبيا

بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد في ليبيا تقوم النساء بتحضير"الفطير" كوجبة خفيفة يتم تناولها في صباح العيد، ثم يقوموا بعد ذلك بزيارة الأهل والأقارب.
 
 

الكحك والبسكويت في مصر

في مصر يحرصوا على ارتداء الملابس الجديدة والذهاب لأداء الصلاة في المساجد والساحات الواسعة، وتقوم السيدات بتحضير الكحك والبسكويت اللذان يعدان من أنواع الحلوى التي ارتبطت بعيد الفطر المبارك.
 

الجلباب الأبيض ونقش الحنة في المغرب

في المغرب يحرص المصليين على ارتداء الجلباب الأبيض، وتقوم النساء في يوم العيد بنقش الحنة على أيديهم، وفي يوم العيد يقوم الخطيب بتقديم الفواكه المجففة لخطيبته.