اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:25 ص

مش هتصدق.. تعرف على الحيوانات الأكثر شفافية فى العالم

منة الله حمدى الأحد، 26 مايو 2019 05:26 م

هناك أنواع مختلفة من الحيوانات ذات الألوان والشكل الزجاجى والشبحى، معظمهم تتميز بالرقة والجمال والخجل، لذلك يختبؤن ولا يفضلوا الظهور إلا نادرًا، فممكن أن تراهم مرة واحدة فى العمر.

ملاك البحر


 

يعتقد الكثرون أن هذا الشكل ما هو إلا قنديل البحر أو سمكة هلامية، فهناك العديد من الكائنات البحرية عندما تراها تعتقد أنها قناديل البحر  مثل "Salps وSea Cucumber"، ولكن ما يجمعهما هو البشرة الزجاجية، ويعيش عادة فى المياه الأكثر برودة فهو صغير جدًا وله جناحان.

الأسماك الزجاجية الهندية


 

هناك العديد من الأسماك تتميز بالشفافية والذكاء حيث تستخدم شكلها الشفاف فى الدفاع عن نفسها، وتعد واحدة من أكثر الأسماك ذكيًا في البحر يمكنها إخفاء نفسها بسهولة، فلا يمكن رؤيتها؛ توجد دائمًا في جزء الماء الذي تنعكس عليه الشمس لذلك يصعب رؤيتها.

خنفساء السلحفاة والأوراق


 
مخلوق ليس شفافًا كاملًا ولكن فى جزءًا من جسمه، فأنها واحدة من الحيوانات الجميلة والجذابة، فهذا الحيوان بطيء أيضًا ولا يعرف أن يدفاع عن نفسه ضد أى هجوم.

ضفدع الزجاج
 


 

نوع جديد من الحيوانات ذات الجسم الزجاجي يمكنك أن ترى من خلاله القلب وكبد وبعض الأعضاء الأخرى،  تعيش الضفادع الزجاجية في جنوب المكسيك ممتدة إلى بنما، ومن فنزويلا وجزيرة توباغو حتى بوليفيا، مع بعض الأنواع في الأمازون وشمال الأرجنتين.

ديدان سهمية

هى ديدان بحرية يصعب رؤيتها، تتغذى في الغالب على العوالق يتراوح طولها من 0,5 الى 12 سم، ويوجد منها أنواع كثيرة تعدت الـ120 نوعًا، وسميت بهذا الاسم لأنها تشبه السهم

بارتون سبرينغ سالاماندر


 

هذا مخلوق نادر للغاية يعيش في المياه العذبة ومهدد بالإقراض، ولا يمكن رؤيته بسهولة تماما مثل Glassy Frog شكله طويل نحيف يبلغ طوله حوالي 2.5 بوصة.

روبيان زجاجي


 

هذا المخلوق البحري شفاف للغاية بحيث يمكنك رؤيته تمامًا مثل النظر إلى كأس، يعيش فى المياه العذبة، لديه سم خطير في الدفاع عن النفس.

الحبار الزجاجي
 


 

الحبار الزجاجى يعيش فى النصف الجنوبى من المحيطات، يمكنك رؤيت أجزائه الداخلية بسهولة وعينيه تشع ضوء 

الحلزون الشفاف
 

هو حيوان لزج صغير الحجم شفاف اللون، يتحرك ببطئ شديد،يتغذى على النباتات والزهور وأوراق الشجر، يعيش فى المياه العذب والمحيطات وتجده أحيانا فى اليابسة