اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:31 م

أغلى أنواع الخشب -أرشيفية

مع إنه خشب لكن يستاهل تقله دهب .. الكورديا والأرجوانى أغلى الأنواع

كتبت إسراء البيطار الخميس، 23 مايو 2019 05:00 ص

من المتعارف عليه لدينا جميعا أن الخشب من الخامات والمواد المتاحة ورخيصة الثمن لوجوده الدائم واستخداماته المتعددة فى صناعة الكثير من الأشياء والمنتاجات المختلفة، ولكن الحقيقة قد تعكس عكس ذلك، فليست كل أنواع الخشب متاحة ورخيصة الثمن وإنما توجد أنواع أخرى باهظة التكلفة لندرة وجودها وأنواعها المميزة التى تعد من أغلى المواد الموجودة، أى أغلى من الذهب أيضا، وفى هذا التقرير سوف نتعرف على أغلى أنواع الخشب وأنواعة المميزة.

1-خشب البلاكود الأفريقى 10.000 دولار لكل كجم

يعد نوع هذا الخشب من أغلى الانواع على هذا الكوكب، كما يستخدم فى الغالب لصنع الآلات الموسيقية المميزة، وقد أصبح من أنواع الخشب المهددة بالانقراض، حيث يتم تصنيفها على أنها نبات مزهر وينتمى عادة إلى المناطق الأفريقية الجافة.

 

2-أجار الخشب 10.000 دولار لكل كجم

ينتمى هذا النوع من الخشب الى شجرة الأكيلاريا، وهو خشب القلب الداكن، موجود منذ أكثر من 3000 عام، كما يتميز بإنتاجه للزيوت الطبيعية وله رائحة خاصة مما تزايد عليه الطلب وجعله سلعة باهظة الثمن.

3-خشب الصندل 20.000 دولار لكل كجم الواحد

يرتبط خشب الصندل بالخشب العطرى والذى يعد من بين الأغلى فى العالم، كما ينتج هذا النوع من الخشب الفريد العديد من الزيوت الطبيعية، التى تنتمى إلى العائلة العطرية لقدرتها على الاحتفاظ بعطرها لسنوات عديدة.

4-خشب الأبنوس 10.000 دولار لكل كجم

تعد شجرة الديوسبيروس هى أصل خشب الأبنوس، وهو سميك بما فيه الكفاية وقادر على التصريف فى الماء، ويستخدم أيضا فى صنع الأوتار والبيانو ولوحات ال Black Timber والكمان والضفادع القوسية وأصابع التشيلو.

5-العاج الوردى 7_8 دولار لكل قدم

هذا النوع من الخشب مشهور باسم The Pink Ivory و Red Ivory، كما مشهور بوجودة فى زيمباواى وجنوب افريقيا وموزنبيق ،و يستخدم معظم خشب العاج فى صناعة البلياردو ومقابض السكاكين وغيرها من الأغراض الطبية .

6-خشب الكورديا  32.99 دولار لكل قدم

كورديا هو نوع من Cordia. الذى يرتبط بشكل كبير بـ Bocoteوهو من أغلى أنواع الخشب الموجودة على القائمة، وهو من نبات الزهور الذى يمكن أن يكون موجودا فى عائلة لسان الثور، ونظرا للطلب الكبير على هذا الخشب أصبح من أغلى الأنواع التى يمكن شراؤها على الكوكب .

7-القلب الأرجوانى 11.99 دولار لكل قدم

فهو واحد من اكثر الألوان الفريدة فى الخشب وهو القلب الارجوانى، انه من بين أغلى الأماكن فى العالم من ضمن 13 نوعا مختلفا يقعوا فى المناطق الرطبة والدافئة فى امريكا الجنوبية والوسطى.