اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:25 م

"صور" العالم هذا المساء..دمار وخراب بسبب الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما بأمريكا.. رئيس وزراء هولندا يدلى بصوته فى الانتخابات الأوروبية "بالبسكلتة".. وليوناردو دى كابريو يناضل للحفاظ على البيئة بمهرجان كان

كتب محمد جمال - تصوير رويترز الخميس، 23 مايو 2019 10:26 م

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الخميس، فتسببت الأعاصير فى الولايات المتحدة الأمريكية فى حالة من الدمار والخراب فى الممتلكات العامة والخاصة، وفى لقطة طريفة، غادر رئيس الوزراء الهولندى مارك روته مركز اقتراع بلاهاى لجان التصويت بدراجته الخاصة.، بعد التصويت فى الانتخابات الأوروبية.

وفى فى مهرجان كان، حرص النجم العالمى ليوناردو دى كابريو على حضور العرض الخاص لفيلمه الوثائقى Ice On Fire، والذى قام بإنتاجه ويتناول مشاكل البيئة والحيوانات التى تقترب من الانقراض فى جميع أنحاء العالم.

وإليكم التفاصيل...

دمار وخراب بسبب الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما بأمريكا

البداية، تسببت الأعاصير فى الولايات المتحدة الأمريكية فى حالة من الدمار والخراب فى الممتلكات العامة والخاصة، كما أدى مصرع ثلاثة أشخاص جراء إعصار ضرب جنوب غرب ولاية ميزورى الأمريكي ،فيما ضرب إعصار آخر مدينة جيفرسون سيتى عاصمة الولاية مما أسفر عن أضرار كبيرة .

 


الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 

من جانبها حذرت هيئة الطقس الوطنية الأمريكية من هطول أمطار غزيرة وسط ميزورى، كما أعلنت حالة التأهب لحدوث سيول مفاجئة، مشيرة إلى حدوث فيضانات فى أجزاء من نهر ميسيسبى ونهر إلينوي.

 

وتضرب الأعاصير ولاية ميزورى بعد يومين من الأعاصير التى ضربت أجزاء من ولايتى أوكلاهوما وتكساس الاثنين الماضى.


الأعاصير بولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية احتمال حدوث ما بين اثنين وأربعة أعاصير كبرى تحمل رياحا لا تقل سرعتها عن 179 كيلومترا فى الساعة خلال موسم 2019، وتوقعوا أيضا أن حوالى نصف العواصف المتوقعة وعددها يتراوح من تسع إلى 15 عاصفة ستكون بقوة إعصار وتحمل رياحا بسرعة 119 كيلومترا فى الساعة،ويجلب موسم الأعاصير فى المحيط الأطلسى، الذى يستمر حتى 30 نوفمبر، ما متوسطه 12 عاصفة تتحول ست منها إلى أعاصير، من بينها ثلاثة كبرى.


الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 


دمار سببه الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 


الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما

 


الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 


الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 


الدمار فى البيوت بسبب الأعاصير فى ولايتى ميزورى وأوكلاهوما 

 

 "بالبسكلته".. رئيس وزراء هولندا يدلى بصوته فى الانتخابات الأوروبية

وعلى الجانب الأخر، غادر رئيس الوزراء الهولندى مارك روته مركز اقتراع بلاهاى، بعد التصويت فى الانتخابات الأوروبية، وظهر مارك وهو يغادر لجان التصويت بدراجته الخاصة.

وانطلقت صباح اليوم الخميس، الانتخابات الأوروبية فى كل من بريطانيا وهولندا، وتجرى وسط تصاعد اليمين المتطرف فى أنحاء القارة العجوز وتنام غير مسبوق للتيار المشكك فى جدوى الوحدة الأوروبية والاتحاد الأوروبي ذاته. ويستمر التصويت فى الجولة الأولى من الانتخابات حتى نهاية يوم الأحد 26 مايو.


رئيس الوزراء الهولندى

 


رئيس الوزراء الهولندى يصوت بالانتخابات

 

رئيس وزراء هولندا مع دراجته
 

مارك روتة أثناء التصويت
 

مارك روتة داخل لجان التصويت

 


مارك روتة رئيس الوزراء

 


مارك روتة يستعد للمغادرة بدراجته

 


مارك روته
 
ليوناردو دى كابريو يناضل للحفاظ على البيئة بمهرجان كان

ومن مهرجان كان، حرص النجم العالمى ليوناردو دى كابريو على حضور العرض الخاص لفيلمه الوثائقى Ice On Fire، والذى قام بإنتاجه ويتناول مشاكل البيئة والحيوانات التى تقترب من الانقراض فى جميع أنحاء العالم، وهو من إخراج ليلى كونرز،Ice On Fire يسرد العديد من الأزمات البيئية فى عالم الجليد ومنطقة القطب الشمالى ومعاناة الحيوانات.

وكان مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ 72 شهد العرض الأول لفيلم دى كابريو الجديد الذى يأتى بعنوان Once Upon a Time in Hollywood، الذى تدور أحداثه فى عام 1969 فى مدينة لوس أنجلوس.

والفيلم يركز على سلسة جرائم القتل التى ارتكبتها عائلة "مانسون" فى فترة الستينيات من القرن الماضى، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت التى تم طعنها نحو 16 طعنة وكانت وقتها حامل فى شهرها الثامن، ويشارك فى بطولته براد بيت وليوناردو ديكابريو وآل باتشينو، ومارجوت روبى، لورينزا ايزو، وداكوتا فانينج، وكيرت روسيل، والفيلم من إخراج وتأليف كوينتين تارانتينو.