اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:25 م

محمد عطا صاحب المشروع

من المحلية للعالمية .. محمد عطا يُصنع العبايات والإسدالات بدعم "تنمية المشروعات" بالغربية.. بدأ بـ20 ألف جنيه ويصدر 95% من منتجاته إلى ليبيا.. ويؤكد: وفرت 15 فرصة عمل وتقدمت بطلب للحصول على تمويل 150 ألفا.. صور

الغربية - عادل ضرة الثلاثاء، 21 مايو 2019 12:00 م

ترك الوظيفة الحكومية وتوجه إلى القطاع الخاص بعيدا عن المكاتب والروتين، فأصبح لديه مصنعا للملابس الحريمى من عبايات وإسدالات، وأصبح صاحب عمل ويعمل لديه 15 عاملا وعاملة، فى مجال التطريز والخياطة.

استطاع محمد عطا صاحب الـ28 عاما ابن قرية القيصرية التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، أن يعبر بمنتجاته الحدود، لينتقل بها إلى الجماهيرية الليبية، لبيع منتجاته التى اصبح الطلب شديد عليها من التجار الليبيين.

بدأ "محمد" حياته بماكينة خياطة وماكينة أوفر، حتى كبر مشروعه واستطاع أن يشترى ماكينات أخرى، من خلال مكسبه، حيث كان كلما كسب مبلغا من المال، وضعه فى ثمن ماكينة أخرى جديدة، وأشترى ماكينتين لتطريز الملابس والعبايات والإسدالات، بتصميمات مختلفة من خلال برامج تطريز لتضفى على منتجاته نوعا من الزخارف الجميلة التى تجعل التجار والمستهلكين يتهافتون عليها.

وقال محمد عطا لـ"اليوم السابع"، إنه بدأ مشوار حياته العملية، منذ عامين، واستطاع أن يحقق حلمه الذى ظل يراوده سنوات عديدة بأن يكون صاحب عمل ويساهم فى فتح آفاق رزق لأبناء بلده، ووجه نفسه فى هذا المشروع الذى بدأه ورآه يكبر يوما بعد يوم ويحقق أرباحا تحقق له رغد العيش ولأفراد أسرته، والعاملين لديه.

وأضاف "محمد" أن مشروعه بدأ بماكينتين برأس مال 20 ألف جنيه، وأشترى مستلزمات التصنيع من أقمشة وخيوط وغيرها من الأدوات التى تستخدم للتصنيع وأراد أن يتخصص فى تصنيع العبايات الحريمى والإسدالات، وبدأ يروجها لدى التجار بالأسواق، وعلى فترات استطاع أن يتوسع فى نشاطه، ويشترى ماكينات جديدة من أرباحه من بيع العبايات والإسدالات.

وأشار "محمد" إلى أنه توجه لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واستطاع أن ينهى إجراءات ترخيص نشاطه فى وقت وجيز، من خلال خدمة الشباك الواحد، منوها إلى أن مسئولى الجهاز لم يتأخروا لحظة فى تقديم الدعم له، بل أشركوه فى العديد من المعارض المختلفة، وكانت بمثابة فاتحة خير عليه، حيث روج لمنتجاته، وتواصل مع عدد كبير من عملائه، الذين أبهروا بمنتجاته المختلفة.

وأضاف "محمد" أنه توسع أكثر فى مشروعه، وأشترى ماكينتى تطريز، بجانب 13 ماكينة خياطة لمصنعه، وحقق اكتفاء ذاتيا لمشروعه من التطريز والتصنيع، وساعد فى توفير 15 فرصة عمل لديه.

وأكد "محمد"، أنه تقدم بطلب للحصول على تمويل 150 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على أن يستغل الدعم فى توسيع نشاطه، وشراء ماكينات جديدة.

واختتم "محمد" حديثه بأنه يصدر منتجاته إلى دولة ليبيا، واستطاع أن يروج أكثر من 95% من إنتاجه لدى التجار هناك، وهو ما ساعده فى فتح باب رزق أكبر.