اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:30 ص

صور.. "من المحلية للعالمية" أمانى تصنع المشغولات اليديوية ومنتجات الجلود بدعم كورسات وبرامج تنمية المشروعات بالمحلة.. بدأت برأس مال 1200جنيه وتصدر منتجاتها لـ8دول عربية وأوروبية.. وتؤكد: وفرت فرص عمل لـ5سيدات

الغربية – مصطفى عادل السبت، 18 مايو 2019 01:30 م

سطرت أمانى حماد ، خريجة كلية الأداب قسم الإعلام دفعة2005، قصة نجاح شخصية ، بعدما تمكنت من تنفيذ مشروع خاص بها  عقب فترة طويلة قضتها فى المنزل بدون عمل ، ولم تقتصر منتجات أمانى من المشغولات اليديوية على السوق المحلى وإنما وصلت أيضا للتصدير .

أمانى حماد، تمكنت بفكرتها وبمهارتها اليدوية أن تجد لها مكانا فى سوق العمل ، بعدما تعلمت تصنيع الشنط اليدوية ،  من خلال الفيديوهات المنتشرة على موقع"يوتيوب" وتحقق انجازا كبيرا فى مجال الشنط اليدوية من الجلد الطبيعي ، وأصبحت تصدر منتجاتها حاليا الى لـ8دول عربية وأوروبية .

وقالت أمانى حماد  لـ"اليوم السابع" ، أنها تخرجت من كلية الأداب قسم الإعلام دفعة 2005، وبعد أن انهت دراستها تفرغت لزوجها وأسرتها، لرعايتهم وتلبية احتياجاتهم،  ومنذ عام فكرت فى أن تكون صاحبة مشروع، يدر لها دخل، فبدأت فى متابعة فيديوهات تصنيع المشغولات اليدوية والشنط المصنوعة من الجلد الطبيعي على موقع"يوتيوب" وبمرور الوقت استطاعت أن تتعلم كيفية التصنيع، وبدأت فى التطبيق العملي.

وأضافت أنها قامت بإجراء التجارب على كيفية التصنيع على مجموعة صغيرة من المواد الخام، ونجحت فى أن تًخرج منتجا يرضيها وبشكل جمالي، وبدأت تخطو خطوات نحو تحقيق حلمها، وقامت بشراء الجلد الطبيعي ومستلزمات الانتاج، وقامت بانتاج مجموعة من الشنط اليدوية والمحافظ ، موضحة أن نشاطها بدأ برأس مال 1200جنيه لشراء كمية من الجلود، والأدوات ومستلزمات الانتاج، وبدأت فى تصميم أشكال الشنط وتنفيذ التصميمات، مشيرة إلى أنها كانت تتعامل مع سيدة لديها ورشة لتقطيع النحاس بسمنود، فكانت تقوم بتصميم المنتج وتصنيعه، وتقوم زميلتها بتقطيع النحاس بالأشكال والأحجام المطلوبة للتصميم، لإضفاء الشكل الجمالي عليها.

 

وقالت أمانى حماد ، انها توجهت إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحصلت على الدعم الفني اللازم لمشروعها، من خلال المحاضرات والكورسات وبرامج التدريب المختلفة وأيضا محاضرات فى التعاملات البنكية، ونجحت فى أن  تكتسب الخبرة الكافية التي ساعدتها فى ان تقف على قدمها وتبتكر فى مشروعها ، الذى يضم حاليا  5سيدات يعملن معها فى ورشتها ، التى بدأت تتوسع حاليا وأصبحت تمتلك رأس مال يصل لأكثر من 70ألف جنيه، مؤكدة أنها تستخدم الجلد الطبيعي درجة أولى المعالج والمخصص للتصدير لكي تضمن أن تكون منتجاتها ذو جودة عالية ، مشيرة الى أنها  تسوق لمنتجاتها الكترونيا، وتعاقدت على تصدير طلبيات لزبائن فى أمريكا والسويد  وفلسطين والعراق السعودية والإمارات والمانيا، وتسعي لمواصلة نجاحها وتوسيع نشاطها وابتكا  اشكالا جديدة لمنتجاتها .