اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:16 ص

النائبة فايقة فهيم

النائبة فايقة فهيم: قرارات العفو الرئاسى الأخيرة "صفعة" على وجه الخونة

كتبت إيمان على السبت، 18 مايو 2019 03:30 م

أشادت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب والقيادية في ائتلاف "دعم مصر"، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن 560  من المحبوسين، ومؤكدة أن هذه القرارات بمثابة "صفعة" على وجه الخونة.
 
وفالت النائبة "دائمًا ما يفاجئنا الرئيس السيسى في مختلف المناسبات الوطنية والدينية بقراراته الإنسانية التي تأتي في توقيت مناسب، وتدخل معها الفرحة والسعادة في قلوب أصحابها".

وأوضحت البرلمانية، في بيان لها اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الأحرص على لمّ شمل أبناء الوطن، وإعادة الترابط بين الأسر المصرية، التي هي أساس بناء المجتمع المصري ، قائلة "ما أحوجنا دائمًا إلى هذه القرارات الإنسانية، التي تعكر صفو أعداء الوطن من قوى الشر والإرهاب والخائنين والعملاء، الذين يسعون بكل قوة لتشويه أي إنجاز تشهده أرض الكنانة".

واستطردت النائبة فايقة فهيم، أن قوى الشر دائما ما تأمل بأن يعيش الشعب المصري في جو من الإحباط والإكتئاب، لا لشئ سوى أن الشعب كشفهم على حقيقتهم، وخرج بالملايين للفظهم، ومؤكدة  أن مثل هذه القرارات تعد بمثابة شهادة نجاح للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتزيد من شعبيته، وهو أمر بالتأكيد لايروق لهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر القرار رقم 232 لسنة 2019، ونص القرار على أن يعفى الواردة أسماؤهم في هذه القائمة من العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها والعقوبة التابعة المحكوم بها ما لم يكن أيٌّ منهم محكوماً عليه في قضايا أخرى.

وتضمنت القائمة التي نشرت في الجريدة الرسمية 560 اسما من أبرزهم الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل.