اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:19 م

نهضة بركان المغربي

مايسترو وكوارث دفاعية أبرز الملاحظات على نهضة بركان قبل قمة الزمالك.. فيديو

كتب أحمد عصام الثلاثاء، 14 مايو 2019 11:33 ص

مباراة ملحمية قدمها نجوم نهضة بركان حرمت الوداد من التتويج بلقب الدورى المغربى قبل مواجهة الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

واحتاج الوداد لنقاط المباراة الثلاث للتتويج بالدورى لكنه عاد إلى الدار البيضاء بخسارة صادمة من مدينة بركان بنتيجة 3 / 2 ليمنح النهضة ثقة كبيرة قبل مواجهة الزمالك الأحد المقبل فى نهائى الكونفدرالية.

وشهدت المباراة العديد من الملاحظات على أداء الفريق المغربى الذى خاض بروفة قوية وحقيقية لنهائى كأس الكونفدرالية، وخرج منها فائزًا ليقلق جماهير الزمالك قبل قمة الأحد على نفس الملعب، نسلط الضوء عليها فى التقرير التالى.

مايسترو نهضة بركان

سجل نهضة بركان 3 أهداف ضد الوداد، اثنان منها من صناعة المايسترو أمين الكاس، ونجح صانع الألعاب المخضرم الذى سيتم عامه الـ31 فى يوليو المقبل، فى ضرب خطى الوسط والدفاع بتمريرة واحدة فى الهدفين.


الكاس لاعب نهضة بركان يضرب دفاع الوداد

وعلى الرغم من عدم تسجيل اللاعب سوى هدف وحيد فى الدورى المغربى، إلا أنه نجح فى صناعة 6 أهداف هذا الموسم، حيث يتألق اللاعب فى المباريات الكبرى بعدما صنع هدفين امس أمام الوداد، ونفس الأمر كرره أمام الرجاء حيث صنع هدفين أيضًا بمباراة الفريقين على ملعب بركان.

الضغط للنهاية

لم يدخل الإحباط فى نفوس لاعبى نهضة بركان على الرغم من هدف الوداد المتأخر، الذى حول النتيجة إلى التعادل 2/2، ونجح الفريق فى إدراك الفوز بهدف قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة.

لابا كودجو


لابا كودجو
سجل المهاجم التوجولى لابا كودجو هدف الفوز فى الدقيقة 79، ليواصل تألقه هذا الموسم، وسيكون أخطر أسلحة الفريق المغربى ضد الزمالك فى مباراة الأحد المقبل ويكفى أنه سجل 18 هدفا في 18 مباراة بالدورى هذا الموسم.

ودخل المهاجم ابن الـ27 عاما حسابات الأهلى لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة أن عقده مع النهضة ينتهى بنهاية الموسم الجارى.

كوارث الدفاع

وبعيدا عن انتصار أصحاب الملعب، شهدت مباراة الوداد أخطاء كارثية من دفاع نهضة بركان واستقبل الفريق هدفين من أخطاء واضحة للخط الخلفى وحارس المرمى.

وفى آخر 10 مباريات للفريق بالدورى المغربى خرج بشباك نظيفة فى 3 مباريات فقط.

أهداف مباراة نهضة بركان ضد الوداد