اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:17 م

قطرة عين بـ 4 مليارات استرلينى

قطرة عين فى بريطانيا يصل سعرها "الخطأ" لـ 4 مليارات استرلينى..اعرف الحكاية

كتب محمد عبد العظيم الإثنين، 13 مايو 2019 09:00 م

 

 

حدث أمر غير متوقع عندما ذهب رجل بريطاني لشراء قطرة عين من أحد المتاجر الكبري .وتعود تفاصيل الواقعة إلى البريطانى مارتن تشيدلو الذى ظن أنه يعانى من ضعف كبير فى نظره بعد ما رأى على جهاز كشف الأسعار أن قطرة العين التى ذهب إلى شرائها يصل سعرها إلى 4 مليارات جنيه استرلينى، وسط حالة كبيرة من الدهشة، وذلك وفق وسائل إعلام بريطانية.


سعر غير متوقع لقطارة فى متجر ببريطانيا

أجرى مارتن تشيدلو الذى يبلغ من العمر 55 عاما، فحصا طبيا لعينيه في مدينة ريكسهام، بمنطقة شمال ويلز، ثم ذهب بالروشتة التى حصل عليها من طبيب العيون إلى أحد متاجر البيع بالتجزئة، لشراء قطرات عين تعالج الجفاف، لتحدث المفاجأة، حيث رأى على جهاز كشف الأسعارأن سعر القطرة يبلغ 4,031,626,711.51 جنيها إسترلينيا، أى أكثر من نصف ما تخصصه هيئة الخدمات الصحية الوطنية السنوية لمنطقة ويلز بأكملها، وذلك بدلا من سعرها الحقيقى الذى لا يتعدى بـ9.95 جنيه إسترليني.


الراجل يحصل على القطرة بعد تعديل سعرها

"لم استطيع تصديق عيني".. هكذا علق الراجل البريطانى على الواقعة الغريبة متابعا: "كنت قد خضعت لاختبار نظر، ثم دخلت إلى متجر للحصول على قطرات عين تعالج الجفاف.. قامت البائعة بتمرير زجاجة القطرة على جهاز كشف الأسعار، ثم بدت وكأنها تعاني من كابوس، فأعادت مرة أخرى تمرير القطرة على الجهاز ليظهر هذا السعر المرتفع للغاية على الشاشة".

وانتبهت الفتاة إلى أن خطأ في جهاز كشف الأسعار كان وراء ظهور هذا السعر الخيالي لقطرة العين، الأمر الذي أقر به المتجر وتم حله فى وقتها ليحصل الرجل على القطرة بسعرها الحقيقى الذى لا يتخطى 9.95 جنية إسترليني.