اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:25 م

هوانم جاردن سيتى

يا روايح الزمن الجميل هفهفى.. هوانم جاردن سيتى زينة ليالى رمضان

الجمعة، 10 مايو 2019 02:00 ص

"يا روايح الزمن الجميل هفهفي وخدينا للماضي وسحره الخفي ورفرفي يا قلوبنا فوق اللي فات وبصي للي جاي وانتى بترفرفي".. عند سماع هذه الأغنية بالتأكيد ستشعر أنك قادم من أيام الزمن الجميل، وستتذكر المسلسل الرمضاني الرائع "هوانم جاردن سيتي"، العمل الذي شارك في بطولته ليلي فوزي ومديحة يسري وحسين فهمي وعبلة كامل وصفية العمري وهشام سليم وصابرين و احمد خليل و احمد ماهر و غيرهم من النجوم، إخراج احمد صقر، تأليف منى نور الدين بالإضافة لموسيقى راجح داوود وكلمات سيد حجاب وغناء هدى عمار.


هوانم جاردن سيتى

 تناول المسلسل قصص حب مختلفة عبر خلفية سياسية، حيث إن الأحداث تبدأ أثناء العهد الملكي، ومن خلال قصص الحب التي تعيشها شخصيات العمل تظهر طبيعية حياتهم والمشاكل التي تتعرض لها الشخصيات، إلى أن تصل الأحداث إلي ثورة يوليو 1952 والمتغيرات التي طرأت على تلك الطبقات الاجتماعية في هذه الفترة.

يتكون المسلسل من جزأين خلال شهر رمضان ، العرض الأول في 27 حلقة عام 1997 ، والثاني في العام التالي في 38 حلقة، بداية من 1944 مرورا بثورة يوليو 1952من خلال أسرة محمود بك الشاذلي "احمد خليل".

يعد هذا المسلسل من أكثر المسلسلات إثارة للجدل في المجتمع المصري ،خصوصا بين أوساط نساء الطبقة المتوسطة والراقية ، وهو من أكثر المسلسلات التي علقت في أذهان المشاهدين .