اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 04:44 ص

وشم 3d

بلاها دق.. تاتو التطريز أحدث أنواع الوشم بالخياطة

الأحد، 07 أبريل 2019 11:00 م

بمجرد أن نستمع إلى كلمة "تطريز" أول ما يتبادر إلى أذهاننا هى ذكريات الجدة والأم أثناء تطريزهن لملابسنا عندما كنا صغارًا، ولكن لم يأت فى بالنا يومًا أن يتحول التطريز من المنسوجات والإكسسورات إلى وشمه على الجسد حسب ما ذكره موقع "boredpanda".

 
 

والوشم هو شكل من أشكال التعديل الجسدى ويتم من خلال وضع علامة ثابتة فى الجسم، وذلك بغرز الجلد بالإبرة ثم وضع الصبغة عن طريق هذه الفتحات والجروح لتبقى بداخل الجلد ولا تزول، وقد يلجأ الناس للوشم إلى الجسم كنوع من الزخرفة، كما يلجأ البعض ممن يمتلكون حيوانات أليفة إلى نقش أسمائهم على جسد ذلك الحيوان سواء كان كلبا أو قطة، وهو الأكثر شيوعًا ويكون لأغراض تحديد الهوية أو المالك لهذا الحيوان. 

 

 

ونقل لنا الموقع أحدث صيحات الموضة فى الوشم الذى طالما تعودنا عليه باللون الأزرق إلى أن نجده أصبح بالألوان ليبدو مظهره كأنه تطريزًا، ويعتبر الوشم والتطريز شكلًا من أشكال الفن الذى ينطوى على استخدام الإبر لرسم رسومات وتصاميم عصرية وجميلة.


 

 

 
وتبدو التصميمات الغنية والمنسوجة وكأن الحبر قد تم خياطته على الجلد، كما أنه يأخذ مظهرًا ثلاثيًا الأبعاد تقريبًا، وتعتبر العديد من التصميمات بمثابة أسلوب معاصر باستخدام تقنية.