اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:23 م

حمار وحشى باللون الأشقر

لأول مرة.. مصور يلتقط صور لحمار وحشي نادر باللون الأشقر

الخميس، 04 أبريل 2019 01:00 ص

رصد المصور "سيرجيو بيتاميز"  حمار وحشي باللون الأشقر فى منتزه سيرينجيتي الوطنى، إذ تعد هذه أول مرة يظهر فيها بهذا اللون النادر، إذ كان يقوم بعمله ويلتقط صور لهجرة الحمير الوحشية، ومن هنا لاحظ شيئاً غريباً.

ونقلا عن موقع "ديلي ميل" البريطانى، قال بيتاميتز: "في البداية اعتقدت أنه حمار وحشى تدحرج في الغبار"، وأضاف: "بعد وقت قصير لاحظت أن لونه أشقر".

الحمار الوحشى الأشقر

وأشار بيتاميتز نقلاً عن الخبراء، أن الحمار الوحشي "الأشقر" من المحتمل أن يكون مصاباً بالمهق، وهذا يعني أن الحيوان يحتوي على كمية أقل من الميلانين في جلده، مما يمنحهه صبغة افتح مائلة للون الأشقر، بينما لوحظ حمار وحشى أبيض في منتزه كينيا الوطنى وآخر في ملاذ هاواى، وهذه هى أول عينة يتم توثيقها بهذه الألوان.

وعلى الرغم من ندرة حدوث ذلك، إلا أن الحمير الوحشية الشقراء ليست وحدها في مملكة الحيوانات، فقد تم توثيق المهق في مجموعة متنوعة من الأنواع الأخرى بما في ذلك الزرافات وطيور البطريق والفئران والبشر وغيرهم، وحتى بين الحمير الوحشية غير البيضاء، و تتنوع أيضاً فى أنماط الحياة الأخرى، حيث ذكر الباحثون أن  بعض الحمير الوحشية تحتوى على بقع أو خطوط إضافية ، لذلك فإن نمط كل حيوان فريد من نوعه.