اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 03:39 م

جانب من العروض

صور.. مهرجان الطبول من أجل السلام يشعل حماس الأطفال بمتحف الطفل

كتب محمد عبد الرحمن الجمعة، 26 أبريل 2019 01:24 م

شهد مركز الطفل للحضارة انطلاق التظاهرة الدولية للطبول والفنون لتراثية فى نسخته السابعة بعنوان "حوار الطبول من أجل السلام"، حيث يعكس التنوع الكبير بين الفرق الموسيقية المشاركة فى المهرجان، وهى سمة أساسية له، انعكست بوضوح على الجمهور الذى احتشد فى كل فقرات حوار الطبول من أجل السلام”، وجمع بين مختلف الطوائف العمرية.
 
وكانت العروض بدأت فى الساعة الحادية عشر من صباح يوم أمس الخميس، بعروض مبهرة لفرق دولة الكونغو الديمقراطية، والتى استقطبت الجمهور وأثارت حماسه وتفاعله، خصوصا مع الرقصات والحركات المهارية المبهرة التى قدمها أفراد الفرقة على دقات عصيهم وطبولهم المصنوعة من جلود الحيوانات.
 
كما شاركت الفرق البولندية والأرمنية بعروض تعكس تلاقى الحضارات وتوحدها من أجل هدف واحد وهو السلام، وأتت الفرق المصرية لتؤكد جماهريتها مع  فرقة السيرك القومى وفرقة فنون الأراجوز، ومع فواصل إيقاعات طبول القارة السمراء، يستمتع زوار المهرجان بالمشاركة فى رسم لوحات موسيقية، تعكس الثراء الكبير الذى تحفل به القارة الأفريقية على صعيد الثقافة والفنون الإبداعية.
 
يذكر المهرجان يتظم تحت رعاية وزارة الثقافة برؤيه فنية لمؤسسة الفنان انتصار عبد الفتاح، ويدق الطبول بهدف تقارب الثقافات وإحياء فكرة الحوار وتقبل الآخر، إلى جانب إطلاق رسالة لكل دول العالم من مصر بلد الأمن والآمان والفنون بكل أنواعها.