اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:07 م

جون ترافولتا

جون ترافولتا يفوز بجائزة عن أول أعماله بعد 42 سنة.. اعرف القصة

كتب هيثم سلامة الخميس، 18 أبريل 2019 10:15 ص

حالة من السعادة يعيشها النجم العالمى جون ترافولتا، البالغ من العمر 65 عاما، بسبب تخطى الموسيقى التصويرية لفيلمه Saturday Night Fever لعام 1977، مبيعات لأكثر من 45 مليون نسخة حول العالم، وحصوله على جائزة من رابطة التسجيلات الأمريكية RIAA، والتى رقص مع الأميرة ديانا على أنغامها فى البيت الأبيض. 

 


جون ترافولتا مع الأميرة ديانا

 

واسترجع النجم العالمى جون ترافولتا، ذكرياته حيث مد ذراعه ووجه يده إلى الأعلى مثلما كان يرقص قديما على أنغام الموسيقى التصويرية، وعلق "سواء كنت أخ أو ما كنت أما وكنت على قيد الحياة.. شكرا للجميع.. لقد حصلت للتو على جائزة بلاتينيوم  المعتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية لموسيقى فيلم Saturday Night Fever ، حيث حقق مبيعات 45 مليون فى جميع أنحاء العالم".

 


 

 

انتجت الموسيقى التصويرية من قبل المنتج الأسترالى الراحل روبرت ستجوود، والذى ساعدته فى تحويل ترافولتا إلى نجم عالمى من خلال اختياره إلى لتجسيد راقص الديسكو تونى مانيرو.

 


جون ترافولتا من فيلم حمى يوم السبت

 

يعتبر فيلم "حمى يوم السبت" Saturday Night Fever أول بطولات النجم العالم جون ترافولتا، ويصف من خلاله تأثر أحد أحياء نيويورك بفنون الديسكو فى تلك الحقبة الزمنية، حيث يهوى الفتيان والفتيات الرقص. 

 


جون ترافولتا عبر انستجرام

 

على الرغم من أن البدايات التى صاحبت ترافولتا والتى قرر ترك المدرسة والاتجاه إلى مجال التمثيل لم تكن رائعة، حيث كان أول فيلم له رعب ولم يحقق نجاحا بالشكل المطلوب حتى فيلم Saturday Night Fever والذى حقق أرباح تصل إلى 350 مليون دولار فى أمريكا فقط.