اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-06-04

القاهره 10:39 ص

توفيق عكاشة

"عكاشة" يتناول قمة الكبار بين مصر وأمريكا.. وعودة قوة مصر الناعمة فى أفريقيا

كتب محسن البديوى
الخميس، 11 أبريل 2019 04:16 م

يستعرض الإعلامى، توفيق عكاشة، ببرنامجه "مصر اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، مساء اليوم الخميس، تفاصيل وكواليس وتداعيات الزيارة الهامة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للولايات المتحدة الامريكية بدعوة من الرئيس الأمريكى ترامب.

كما يتناول عكاشة ، أهمية ودلالات زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الخارجية وما تحققه من مكاسب سياسية واقتصادية وإستراتيجية هامة لمصر والمنطقة ، ويرصد برنامج مصر اليوم مواصلة مصر لخطواتها الثابتة بزيارة زعيمها عبد الفتاح السيسي ،  رئيس الاتحاد الافريقى ، لمنطقة غرب أفريقيا " غينيا- - كوت ديفوار – السنغال " وذلك لإستعادة دور مصر القيادي والريادى اقليميا ودوليا .

 

كما يتناول البرنامج تداعيات وتطورات الأحداث على الساحة الجزائرية ، محذرا من الفوضى التى تهدد البلاد التى تعد ثانى أكبر قوة بشرية وعسكرية عربية بعد مصر ، ويعرض البرنامج جزءا من حلقة سابقة يشرح فيها عكاشة تداعيات الأحداث فى الجزائر على مصر ودول الجوار العربية وهو ما يحدث خلال هذه الايام.

ويتناول عكاشة ، الملف الليبى ، كاشفا خيوط المؤامرة على ليبيا والتى تستهدف إبقاءها دولة فاشلة لنقل الإرهابيين من سوريا والعراق اليها بعد أداء مهامهم ، مؤكدا ان العرب والمصريون بصفة خاصة يعيشون أخطر المراحل فى تاريخهم.

ويستعرض عكاشة ، ما يقوم به الجيش الوطنى الليبى هذه الأيام واستكماله لمسيرة تحرير ليبيا من الإرهاب خاصة فى العاصمة طرابلس والتى باتت مختطفة من الارهابيين.