اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:34 ص

دفتر احوال المواطن ينشر مشاكل المواطنين

دفتر أحوال المواطن.. شكوى تراكم القمامة وإعادة بناء سور السكة الحديد بسيدى بشر قبلى.. مأساة رضيع يعانى من ثقب بالقلب ويحتاج لعملية عاجلة.. شكوى من عدم وجود طبيب نساء بالوحدة الصحية فى طناش بالوراق

احمد صلاح العزب الثلاثاء، 05 مارس 2019 11:00 ص

تستعرض خدمة "صحافة المواطن"، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

شكوى من تراكم القمامة وإعادة بناء سور السكة الحديد بسيدى بشر قبلى

 

أرسل القارئ محمد غريب، شكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع، من وجود أكوام من القمامة بجانب سور كلية تدريب الكلاب البوليسية، بمنطقة سيدى بشر قبلى ،بمحافظة الاسكندرية

 

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "نعانى أهالى منطقة سيدى بشر من تراكم القمامة بمنطقة سيدى بشر قبلى أمام كلية تدريب الكلاب البوليسية حى أول المنتزه وإعادة بناء سور السكة الحديد المهدم، حفاظا على ارواح المواطنين".

 

وأشار القارئ، إلى تقديم عدة شكاوى لمسئولى الحى ومحافظة الإسكندرية، وفى كل مرة يتم وعدة بإزالة هذه المخلفات، ولكن دون جدوى مناشدًا المسئولين بسرعة التحرك لعدم نشر الأمراض والأوبئة بالمكان.


 

مأساة رضيع يعانى من ثقب بالقلب وانعكاس بالشرايين ويحتاج لعملية عاجلة

أرسل القارئ عمرو جلال الدين استغاثة عبر خدمة صحافة المواطن بعلاج ابنه رضيع  المصاب بثقب فى القلب انعكاس فى الشرايين.

قال الاب عمرو عبر رسالتة لصحافة المواطن : " نعيش 24 اكتوبر  بمحافظة السويس، رزقنا الله بالطفل "يامن" ، ولكن بعد مرور يومين على ولادته يعانى بمشاكل فى القلب، وتوجهنا به إلى اقرب مستشفى أخبرنا بإصابته بثقب فى القلب وانعكاس فى الشرايين القلب وأوصى بنقله إلى مركز مجدى يعقوب للقلب بمدينة أسوان، ويحتاج لإجراء عمليه جراحية فى خلال 21 يوم ،وإرسلنا الأوراق إلى مستشفى لاجراء العملية حرصا لعدم حصول مضاعفات فى المستقبل".

وناشد والد رضيع "يامن" وزيرة الصحة والمسئولين والدكتور مجدى يعقوب بالسماح للرضيع يامن بدخول المستشفى وعمل اللازم له، وإجراء العملية، لأن التأخير ليس فى صالح هذا الرضيع المسكين أو علاجه فى أى مكان آخر لو تعذر دخوله مستشفى أبو مجدى يعقوب بأسوان.

 

للتواصل مع الحالة:

01285222955-01024875531-01270000119


 

شكوى من انتشار القمامة والأسواق العشوائية بشارع مصطفى النحاس

أرسل القارئ أشرف منصور عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى من انتشار القمامة والأسواق العشوائية آخر شارع مصطفى النحاس بمنطقة التابة فى مدينة نصر .

وقال القارئ فى رسالته عن طريق خدمة "الوتس اب" التى يقدمها اليوم السابع ، "نحن أهالى منطقة التابة آخر شارع مصطفى النحاس مدينة نصر، نعانى من انتشار القمامة بالشارع والتى تؤدي حدوث أمراض وانتشار الأوبئة كما يوجد الأسواق العشوائية وانتشار التوك توك".   


 

 

شكوى من عدم وجود طبيب نساء بالوحدة الصحية فى طناش بالوراق

 

أرسلت قارئة بقرية طناش الواقعة بنطاق حى الوراق محافظة الجيزة، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من عدم وجود طبيبة أو طبيب نساء للكشف.

 

وأضافت القارئة "الوحدة التى تخدم أكثر من 20 ألف شخص "خارج نطاق الخدمة"، وذلك بعد شكاوى عديدة من سيدات القرية من عدم تواجد طبيبة أو طبيب نساء وتوليد بالوحدة للكشف على سيدات القرية وتقديم الوسيلة المناسبة لمنع الحمل، فضلا عن المشورة الزوجية، مكتفين بممرضة تقوم بتوزيع وسيلة منع الحمل على بعض السيدات".

أب يستغيث بوزيرة الصحة لعلاج ابنته على نفقة الدولة من عيب خلقى

أرسل القارئ على أحمد على جمعة عبر خدمة صحافة المواطن، استغاثة إلى وزارة الصحة لعلاج الطفلة ابنته "فرح" التى تعانى عيبا خلقيا فى الوجة والجهاز التناسلى والتصاق فى أصابع اليد والقدم .

وقال الأب  فى رسالته عن طريق خدمة "الوتس اب" التى يقدمها اليوم السابع، "أنا من عزبة خلوص بقرية فانوس مركز طامية محافظة الفيوم ولدى طفلة "فرح"  ولدت بعيب خلقى وتحتاج للعديد من العمليات والفحوصات وأرجو من وزيرة الصحة التدخل لمساعدتى في علاجها على نفقة الدولة نظرا لعدم قدرتى على نفقات العلاج".. للتواصل مع الأب 01003081813