اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:28 ص

منتخب مصر

صور.. 4 نصائح للفراعنة للمنافسة على كأس بطولة أفريقيا 2019

كتب أحمد طارق الأربعاء، 27 مارس 2019 02:16 م

يستعد المنتخب الوطنى للمشاركة فى منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

الفراعنة سبق وتوجوا بلقب الأمم الأفريقية 3 مرات من أصل أربعة تمت استضافتها فى مصر، ويسعون فى تلك النسخة للتتويج بها مستغلين عاملى الأرض والجمهور.. واكتمل عقد المنتخبات الـ24 المشاركين فى مونديال القارة السمراء على أرض مصر.

وضمت قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أفريقيا كلاً من: "مصر، السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالى، بوروندى، الجزائر، نيجيريا، غينيا، كوت ديفوار، أنجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، كينيا، غانا، ناميبيا، أوغندا، زيمبابوى، الكونغو الديمقراطية، بنين، تنزانيا، وجنوب أفريقيا".

وقبل عدة أشهر على انطلاق البطولة يقدم "اليوم السابع" بعض النصائح الفنية التى يجب على الفراعنة العمل بها من البداية لتسهيل مهمتهم فى حصد اللقب.

 

1- دراسة المنافسين جيدًا

يجب على الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خفيير أجيرى بدء دراسة جميع المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا، والتى من الوارد أن تقع فى طريق الفراعنة، خاصة وأن القرعة ستقام فى منطقة الأهرامات يوم 12 أبريل المقبل.

 

2- الاهتمام بضربة البداية مهما كان المنافس

تحقيق الفوز فى ضربة البداية سيكون بمثابة الدفعة المعنوية القوية للمنتخب للسير فى طريق تحقيق البطولة، لاسيما أن تحقيق الفوز فى أول مباراة سيمنح اللاعبين الثقة والتركيز فى باقى المباريات.

 

3- التأمين الدفاعى المحكم

من عوامل تحقيق الفوز فى عالم الساحرة المستديرة، التأمين الجيد للدفاع، حتى يتمكن المهاجمون من تنفيذ المطلوب منهم وهز شباك المنافسين، وهو ما يجب على المنتخب الوطنى التركيز عليه فى الوقت الحالى وإعداد الخطط لتنفيذها على أرض الواقع فى البطولة.

 

4- استغلال أنصاف الفرص

بطولة أمم أفريقيا ستشهد صراعا شرسا بين الـ24 منتخب المتنافسين، وسيأمل كل فريق فى تحقيق الفوز والوصول للنهائيات، الأمر الذى يحتم على المنتخب الذى يرغب فى الوصول إلى اللقب استغلال أنصاف الفرص مع التأمين الدفاعى المحكم.