اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:35 ص

خالتى فرنسا

"خالتى فرنسا" الجمالية: باخد حقى بدراعى عشان أعرف أعيش.. فيديو وصور

كتبت- نورا طارق الأربعاء، 27 مارس 2019 06:00 م

إذا مررت بأحد شوارع الجمالية حيث المبانى التاريخية الشاهدة على عصور مضت بإنجازاتها وإخفاقاتها، والحارات الشعبية الأصيلة، تجذبك رائحة مميزة للفلافل المقلية فى الزيت،، لتسأل أحد المارة عن مصدر هذه الرائحة فيشير إليك بأنها من محل "خالتى فرنسا".

قد يذهب خيالك إلى تذكر الفيلم الذى لعبت بطولته الفنانة الكبيرة عبلة كامل أو أن هذا المحل استغل اسم الفيلم ليعرف به بين الزبائن ولكن الحقيقة غير ذلك، فهو اسم شهرة لسيدة صاحبة المحل، والتى تشبه بطلة الفيلم فى الاسم فقط وطريقة ارتداء الملابس، ولكن بطلة قصتنا سيدة كافحت بعد وفاة زوجها لتربية أولادها والتى نتعرف على قصتها فى السطور القادمة..

 

تحكى خالتى فرنسا قصتها لـ"اليوم السابع"، قائلة :"سبب تسميتى بـ"خالتى فرنسا"، هو فى أحد السنوات الماضية، جاء بعض المصورين الذين عجبهم مظهرى من ارتدائى للجلباب ولفة الطرحة على رأسى،  فأخذوا يلتقطون بعض الصورلي، ثم بعد سنوات أعلن عن فيلم "خالتى فرنسا"، وشاهدنا الفيلم أنا وأولادى، ونبهونى إلى إن بطلة الفيلم ترتدى نفس ملابسى، ومن هنا بدأت أحب عبلة كامل أنا وأولادى حتى إننا نكون حريصين على مشاهدة أفلامها فى دور العرض السينمائية". 


 

وأضافت قائلة :" انا بحب أخد حقى من غير ماأهين حد، ومحدش يهنى، أجيب حقى بدراعى مش عيب، أنا ست فى السوق لو مكنتيش قد اللى فى السوق، مش هعرف أشتغل، لأن كل التجار اللى بشتغل معاهم رجالة، وأشارت قائلة :" انا ست مش متعلمة لكن نجحت إنى أخد شهادة محو الأمية وعلمت عيالى لحد مادخله الجامعة، وكل ده لوحدى بعد ماجوزى مات وسابنى أنا وعيالى الصغيرين، لكن كافحت وشقيت لحد ماكبروه". 


 

 

وأشارت إلى إن شهرتها لن تضر بسمعتها أو سمعة بنات عائلتها بل بالعكس دائماً فخورين بها، وأنهت حديثها قائلة :" نفسى أعمل عمرة والستر والصحة والتوفيق لأولادى، والأمان لبلدى ".