اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:23 ص

الأهلى والزمالك

7 أخبار رياضية بارزة اليوم الأحد 24/3/2019

محمد عراقى الأحد، 24 مارس 2019 11:30 م

يرصد اليوم السابع أبرز 7 أخبار حدثت  اليوم الأحد، والتى يعد أبرزها استعدادات الأهلى والزمالك لمباراة القمة المقرر إقامتها يوم 30 مارس الجاري.

محاولات من الأهلى والزمالك لإعفاء لاعبيهم من ودية المنتخب أمام نيجيريا

شهدت الساعات الأخيرة اتصالات مكثفة سواء من الجهاز الفنى للاهلي والزمالك لمسئولى المنتخب للاطمئنان على لاعبيهم بسبب الارتباط بلقاء القمة يوم 30 مارس والذي يجمع القطبين في الجولة الموجلة من الاسبوع ال17 للدوري.

وكشف مصدر مسئول بمنتخب مصر أن هناك تلميحات من قبل الجهاز الفني للاهلي والزمالك بإراحة بعض اللاعبين وعدم الدفع بهم في لقاء نيجيريا وهو ما قوبل بالرفض والتأكيد علي أن المكسيكي خافيير اجيري لا يشغل باله بهذا الامر ويبحث عن مصلحة المنتخب خاصة أن لقاء نيجيريا صعب للغاية لأنه أمام أحد أقوى منتخبات القارة ويبحث عن الظهور المشرف وتحقيق نتيجة إيجابية.

لاسارتي يُحدد قائمة المحظورات فى الأهلي قبل القمة

فرض الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ حظرا إعلامياً على لاعبي الفريق حالياً بسبب الارتباطات الهامة التى يخوضها الفريق خلال الفترة المقبلة ويأتي في مقدمتها مباراة الزمالك يوم السبت المقبل في الدوري العام ومن بعدها مباراة صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا والتى ستقام بجنوب أفريقيا .

 وأغلق مدير الكرة بالأهلي باب التصريحات الإعلامية أمام اللاعبين بعدما تم السماح للاعبين بالتحدث مع وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية ، وحذر مدير الكرة جميع لاعبي الفريق  من اختراق الحظر الإعلامي

وأعلن عبد الحفيظ للاعبي الفريق أن هناك عدة محاذير لابد أن يلتزم بها الجميع في الفريق خلال الفترة المقبلة منها عدم إختراق الحظر الإعلامي بجانب الابتعاد عن السويشيال ميديا وعدم التفاعل مع روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

الزمالك يعلن رسمياً عدم إيقاف كهربا بسبب حضوره عقد قران ابنة أحمد سليمان

كشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن محمود كهربا صانع ألعاب الفريق الأبيض أجرى مكالمة هاتفية معه للاستئذان بشأن حضوره عقد قران ابنة أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، والذى عقد فى مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح منصور خلال الساعات الماضية أنه لن يتخذ قراراً بإيقاف كهربا لأنه لم يخطئ فى حضوره لعقد قران، قائلاً، "كهربا حر ولو جميع اللاعبين حضروا إيه المشكلة هما أحرار، ولا أصادر على إرادة أحد، وأنا متصالح مع نفسى ولا أتعامل إلا مع ربنا".

الشناوى يشارك فى مران الأهلي كاملاً ويؤكد جاهزيته للقمة

شارك محمد الشناوى، حارس مرمى النادي الأهلي، فى تدريبات الكرة بالفريق اليوم الأحد ليؤكد جاهزيته لمباراة الزمالك المقبلة بالدورى بعدما شارك فى جزء التدريبات خلال الفترة الماضية.

وخاض الشناوى برنامجاً تأهيلياً على مدار الأيام الماضية للتعافى تماماً من الإصابة بالتواء فى الأنكل والتى تعرض لها في مباراة فيتا كلوب الكونغولى قبل أن يُشارك الحارس أمام شبيبة الساورة الجزائرى السبت الماضى، فى آخر مباريات الفريق بدورى المجموعات لدورى أبطال أفريقيا دون التعافى بشكل تام من الإصابة التى لحقت به.

الأهلى يفاضل بين عاشور وأحمد فتحى لقيادة الوسط فى قمة الزمالك

يُفاضل الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى، بين الثنائى المخضرم حسام عاشور وأحمد فتحى، لقيادة أحدهما للوسط الأحمر فى مواجهة الزمالك بقمة الدورى العام، والمقرر إقامتها يوم 30 مارس الجارى.

ويحاول لاسارتى تعويض غياب كريم نيدفيد الغائب عن القمة بداعى الإيقاف، فى الوقت الذى عاد الثنائى فتحى وعاشور لتدريبات الأهلى مؤخراً بعد تعافيها من الإصابة.

إلغاء مران المنتخب استعداداً لنيجيريا بسبب الإرهاق

قرر خافيير اجيري المدير الفني للمنتخب الوطني إلغاء المران اليوم لإراحة اللاعبين من الاجهاد بعد خوضهم مباراة الأمس أمام النيجر في جو شديد الحرارة، بالإضافة لتأخر الطائرة التي أقلت البعثة من النيجر إلى نيجيريا عن موعدها لمدة ساعتين لتقلع في الثانية عشرة ظهرا بدلا من العاشرة صباحاً.

تعادل منتخب مصر أمام النيجر بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جرت بينهما أمس  على ستاد سيناى كونتشى، فى الجولة الاخيرة بتصفيات أمم افريقيا 2019، ليرتفع بهذه النتيجة رصيد الفراعنة لـ 13 نقطة فى المركز الثانى خلف تونس صاحبة الصدارة بـ15 نقطة.

اتحاد الكرة يغرم الزمالك 200 ألف جنيه وإحالة رئيسه للجنة الانضباط

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، على موقعه الرسمى، تغريم نادي الزمالك 200 ألف جنيه بسبب التصريحات المسئية ضد لجنة الحكام.

كما قرر مجلس الجبلاية إحالة رئيس نادي الزمالك للجنة الانضباط بسبب تصريحاته ضد لجنة الحكام برئاسة عاصم عبد الفتاح.