اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:40 م

اجيرى والسوليه والشناوى وعمار حمدى

مفاجآت بالجملة فى تشكيل الفراعنة أمام النيجر.. الشناوى يعود لحراسة المرمى.. على جبر وأحمد أيمن منصور لأول مرة فى الدفاع.. السولية "كابتن المنتخب" بجوار غزال ودونجا.. ووردة بديلا لصلاح.. وكوكا وحيداً فى الهجوم

كتب حاتم رضا السبت، 23 مارس 2019 04:29 م

أعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة خافير أجيرى، التشكيل الذى سيخوض به مباراة اليوم أمام النيجر فى الجولة الأخيرة بتصفيات أمم أفريقيا 2019، والذى جاء حافلاً بالمفاجآت.

وضم تشكيل منتخب مصر كلاً من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، الذى يعود لحراسة عرين الفراعنة بعد 796 يوماً من الغياب، وكان آخر ظهور له أمام مالى فى الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كاس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 وتحديداً يوم 17 يناير.

وغاب الشناوى عن قائمة المنتخب طوال الفترة، وتحديداً من كأس العالم بروسيا، بعدما أصيب بقطع فى الرباط الصليبى أبعده عن مباريات المونديال، ويعتبر المعسكر الحالى أول ظهور للشناوى مع جهاز خافير أجيرى.

وضم تشكيل الفراعنة أيضاً الثنائى على جبر وأحمد أيمن منصور لأول مرة معاً، حيث كان يعتمد أجيرى من قبل على باهر المحمدى المتواجد فى المعسكر حالياً، فيما أعفى الخواجة أحمد حجازى من هذا المعسكر للحصول على فترة راحة، كما يقود محمد هانى الجبهة اليمنى وكريم حافظ اليسرى لأول مرة فى عهد أجيرى.

 

ودفع الخواجة المكسيكى بثلاثة لاعبين فى منتصف الملعب وهم عمرو السولية الذى يرتدى "شارة الكابتن" فى لقاء اليوم، وفقاً لمعيار الأقدمية، وبجواره على غزال لاعب فيرينسى البرتغالى، وأمامها نبيل عماد دونجا الذى سيميل إلى الناحية اليسرى.

وقرر أجيرى أن يكون عمرو وردة هو بديل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى فى الناحية اليمنى، مع الدفع بعمار حمدى صانع ألعاب الاتحاد خلف رأس الحربة، ويقود أحمد حسن كوكا الهجوم وحيدا.