اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:28 ص

كوتينيو نجم برشلونة

اخبار برشلونة اليوم عن فشل كوتينيو فى استغلال غياب ديمبلى

كتب أحمد هريدى الجمعة، 08 فبراير 2019 07:49 م

يعانى النجم البرازيلى فيليب كوتينيو لاعب فريق برشلونة الإسبانى من تراجع كبير فى المستوى هذا الموسم، الأمر الذى تسبب فى فقدان مركزه الأساسى فى تشكيل المدرب إرنستو فالفيردى. 

 

كوتينيو يعود لدكة برشلونة
 

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن النجم البرازيلى فيليب كوتينيو فشل فى إستغلال جميع الفرص التى سنحت له هذا الموسم من أجل استعادة مستواه مع برشلونة، حيث مازال يبحث عن هويته مع الفريق.

أضافت الصحيفة أن النجم البرازيلى لبرشلونة فشل حتى فى إستغلال غياب النجم الفرنسى الشاب مؤخرا، بعد الإصابة التى تعرض لها الأخير، وأبعدته عن مباريات البارسا لمدة أسبوعين، ولكن البرازيلى لم يقنع الجماهير بمستواه خلال تلك الفترة، خاصة فى لقاء ريال مدريد الأخير.


عثمان ديمبلى لاعب برشلونة

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كوتينيو من المتوقع أن يعود إلى دكة بدلاء برشلونة من جديد خلال مواجهة أتلتيك بلباو بعد غدا فى الدوري الإسباني، مع عودة ديمبلى للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.     

 

الصحافة الكتالونية تهاجم كوتينيو لاعب برشلونة

 

وقالت الصحيفة، "على الرغم من مرور عام على انضمام كويتينو لصفوف برشلونة قادماً من ليفربول الإنجليزى، إلا أن المستويات التى ظهر عليها اللاعب خلال مشاركته فى مباريات الفريق الكتالوني لم ترضي طموحات مشجعيه، مستوياته أقل كثيراً من التوقعات، هذا لا يمكن تبريره لأغلى صفقة فى تاريخ برشلونة، دعم فالفيردى، دعم ميسي، لا شىء ساعد اللاعب البرازيلى على التطور".

وأضافت الصحيفة عن لاعب برشلونة، "كوتينيو عليه أن يستعيد مستوياته المعهودة خلال الفترة المقبلة أو البحث عن فريق آخر للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

كوتينيو لاعب برشلونة

واصلت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة هجومها على كوتينيو وقالت "أداء متواضع للغاية من اللاعب البرازيلي في مباراة ريال مدريد، لقد قدم واحدة من أسوأ المباريات على الإطلاق، 60 دقيقة عمليا لم يكن موجوداً، لم يتدخل باللعبة وعندما فعل ذلك وتحرك قليلا أصبحت كل كرة تصله مفقودة، مالكوم على النقيض تماما من كوتينيو، كان نشيطاً وشجاعاً وحاول كثيراً وتوج مجهوده بالتسجيل في شباك الريال".

 

مدرب برشلونة يتحدث عن التعادل ضد ريال مدريد
 

وأكد إرنستو فالفيردى، مدرب برشلونة، أن مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدى ريال مدريد، كانت تنافسية بشكل كبير، وشهدت العديد من الأحداث المثيرة.

وقال فالفيردى فى تصريحات عقب نهاية لقاء الكلاسيكو فى ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا "ريال مدريد سيطر على الدقائق الأولى من المباراة، ولكن تحكمنا بعد ذلك على مجرياتها".

وأضاف مدرب برشلونة، "لا أعتقد أن التعادل فى هذا اللقاء يعد عادلا بالنسبة لنا، ولكن أقول أننا كنا نستحق الفوز، ومن الممكن أن يفوز الريال بالمباراة".

وتابع مدرب الفريق الكتالونى حديثه قائلاً "ريال مدريد سوف يمتلك ميزة صغيرة علينا فى لقاء الإياب، وعلينا التسجيل فى لقاء الإياب بالبرنابيو، من أجل وضع الضغوط عليهم".

برشلونة

وأشار فالفيردى إلى أن قرار إبقاء ميسي قائد برشلونة على مقاعد البدلاء الأفضل، كان يجب أن نقيم حالة اللاعب، تحدثنا قبل المباراة، وقررنا بعد ذلك أن يبدأ على مقاعد البدلاء.

وأشاد مدرب الفريق الكتالونى بالمستوى الذى قدمه مالكوم فى المباراة قائلا:"أتمنى أن يستمر البرازيلى فى تقديم هذا المستوى بشكل مستمر، هو يخلق الفرص، ونجح فى تهديد مرمى الريال فى أكثر من مرة".

جدير بالذكر أن مباراة الإياب سوف تجمع الفريقين يوم 27 من شهر فبراير الجارى على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي.