اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:37 ص

وزيرة الثقافة تشيد بمعرض ملامح عهد ومؤسسة فنون مصر تكرم إيهاب اللبان

كتبت بسنت جميل - تصوير حسين طلال الأحد، 03 فبراير 2019 07:24 م

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ومعها الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وكمال الدالى محافظ الجيزة سابقا، ومحمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض ملامح عهد من كنوز متاحفنا 3، بمجمع الفنون قصر عائشة فهمى، بالزمالك.

وتبنى مجمع الفنون الذى يرأسه الفنان إيهاب اللبان منذ افتتاحه فكرة صنع هوية خاصة بالمجمع بدأها بكنوز متاحفنا 1 الذى احتفى فيه بكنوز مصر من اللوحات العالمية، ثم كنوز متاحفنا 2 الذى عرض لأول مرة منذ عقود روائع النسيج الإسلامى والقبطى، ثم كنوز متاحفنا.

ووجهت وزيرة الثقاقة، الشكر لمؤسسة فنون مصر على إحساسها بالمعرض، وعلى التكريم الذى حظيت به من المؤسسة، إضافة إلى تكريم المؤسسة للفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون.

وأشادت وزيرة الثقافة بعودة مجمع الفنون من جديد، كما أشادت بمعرض "ملاح عهد" الذى حقق مردودًا إيجابيًا فى الوسط الثقاقى.

وقال الفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون ومعد المعرض، إن فلسفة العرض الحالى لا تخرج عن الخط العام لفلسفة سلسلة عروض "كنوز متاحفنا"، من حيث إعادة التنقيب فى ثرواتنا الفنية التى طال احتجابها، وإلقاء الضوء على النفيس، والكشف عن المجهول، إلا أن ما يتمتع به هذا المعرض من خصوصية، على مستوى الأعمال المعروضة والمضمون التاريخى، يضعنا إزاء نقلة غير تقليدية فى عروض "كنوز متاحفنا.