اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 06:41 ص

محمد شاكر وزير الكهرباء

وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": أى مسئول يثبت تقصيره تجاه المواطن "هحاسبه حساب عسير".. 6.9 مليون عداد مسبوق الدفع لا يوجد به شكوى واحدة.. أعترف بوجود أخطاء فى فواتير الاستهلاك وأعد بحلها جذرياً

كتبت - رحمة رمضان السبت، 02 فبراير 2019 09:00 ص

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن حل شكاوى المواطنين هى مسئولية رؤساء شركات توزيع الكهرباء، موكداً أنه من يثبت تقصيره فى حق المواطن سواء من النواحى الفنية أو الإدارية أو المالية سيتم محاسبته، قائلاً: "الموظف اللى هيقصر فى حق المواطن هحاسبه حساب عسير".
 

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد على الشبكة حالياً 6 مليون 900 ألف عداد مسبوق الدفع لا يوجد به خطأ واحد أو شكوى واحدة و ذلك لاختفاء العنصر البشرى، لافتاً إلى أنه يتم إصدار أعداد هائلة من الفواتير شهريا و نسبة الخطا تكون منخفضة مقارنة بعدد الفواتير.
 

وزير الكهرباء: أخطاء الفواتير فى طريقها للحل

 
و أشار الوزير إلى أنه لا ينكر وجود أخطاء فى فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية و لكنها فى طريقها للحل مع انتهاء خطة الدولة بتحويل كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع قائلاً "انا لا ابرر وجود الأخطاء فى إصدار الفواتير و أعد المواطنين بحلها بشكل جذرى".
 
 
 
من جانبه، قال أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، إنه تم الإنتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية بنسبة 80%، موكداً أن المرحلة الثانية تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكى.
 

الكهرباء: الانتهاء من تركيب 25 ألف عداد ذكى نهاية إبريل المقبل

وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن إجمالى عدد العدادات الذكية الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حالياً ما يقرب من 17 ألف عداد ذكى، موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من تركيب 25 ألف عداد ذكى نهاية إبريل المقبل.
 
 
وأشار حمزة إلى أن المواطنين أصبحوا يتقبلون فكرة تغيير العداد التقليدى إلى عداد ذكى أو مسبوق الدفع، مشيراً إلى أن العدادات الذكية التى تم تركيبها تقضى تماما على سرقات التيار الكهربائى، علاوة على مساعدة المواطن على ترشيد استهلاكه من خلال قدرته على تخفيف الأحمال، بالإضافة إلى إمكانية شحن العداد من خلال تحويل رصيد بواسطة الهاتف المحمول أو من خلال المواقع الإلكترونية.