اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:25 ص

الترسانة

صراع الصعود "يشتعل" بدوري المظاليم .. أسوان يقترب من الأضواء .. صراع خماسي في مجموعة القاهرة والقناة.. القمة حائرة بين 8 أندية في مجموعة بحري .. والإقالات تضرب المديرين الفنيين بعد الجولة الـ18 للدورى

كتب - هيثم عويس ومحمد غنيم الأحد، 17 فبراير 2019 07:00 ص

 

يشهد دوري القسم الثاني بمجموعاته الثلاث حالة من المنافسة الشديدة سواء علي بطاقات الصعود الثلاثة للدوري الممتاز أوعلي بطاقات الهبوط الاثني عشر للقسم الثالث .

ويرصد " اليوم السابع " في هذا التقرير شكل المنافسة علي الصعود والهبوط في المجموعات الثلاث بعد مرور 18 جولة من جولات دوري القسم الثاني .

أسوان يقترب من العودة للممتاز

اقترب فريق أسوان الذي يتصدرالمجموعة الأولي برصيد 44 نقطة من العودة للدورى الممتاز من جديد بقيادة مجدى عبد العاطى، بعدما استطاع توسيع الفارق بينه وبين بنى سويف أقرب منافسيه إلى 9 نقاط كاملة . 

في المقابل يشهد صراع الهبوط بنفس المجموعة صراعا شديدا بين ستة أندية وهم النصر للتعدين الذي تدهورت نتائجه خلال الأسابيع الأخيرة وطهطا والفيوم الذي يقوده مجدي طلبة وتحرير أسوان وناصر ملوي والوليدية والذي يعتبر أقرب الفرق للهبوط بعد تذيله ترتيب المجموعة منذ الأسبوع الأول لإنطلاقة الدوري وهو ما ادى لرحيل أسامة البلم المدير الفنى لطهطا بعد تعادله أمام الفيوم الخميس الماضى .  

منافسة خماسية على الصعود بالمجموعة الثانية

وتشهد المجموعة الثانية التي يتنافس فيها أندية القاهرة والقناة صراع من نوع خاص بعد دخول أندية الشركات في منافسة شرسة مع الترسانة صاحب الشعبية الجارفة من أجل حصد بطاقة التأهل للدوري الممتاز .

ويتصدر سيراميكا كليوباترا جدول المجموعة برصيد 37 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن القناة صاحب المركز الثاني فيما ينفرد الترسانة بالمركز الثالث برصيد 35 نقطة ، بينما اقترب أف سي مصر من صدارة المجموعة بعد وصوله للنقطة 34 واحتلاله للمركز الرابع ومن خلفه كوكاكولا برصيد 32 نقطة في المركز الخامس بالمجموعة .

وفي صراع الهبوط يتنافس ثمانية فرق علي الهروب من شبح الهبوط وهم جمهورية شبين والشمس والنصر والزرقا ومنتخب السويس وبورتو السويس ودمياط وأبي صقل الذي تأكد رسميا هبوطه للقسم الثالث بعد فشله في تحقيق أي مكسب منذ بداية الدوري وحتي نهاية الجولة الأخيرة بالمجموعة .

صراع ثماني علي الصعود للممتاز بمجموعة بحري والاسكندرية

في مجموعة بحري والإسكندرية تشهد المنافسة علي الصعود لدوري الأضواء والشهرة منافسة شديدة بين دمنهور والمنصورة وبلدية المحلة وطنطا والرجاء وغزل المحلة والأوليمبي وأبوقير للأسمدة .

ويتصدر دمنهور المجموعة برصيد 34 نقطة ومن خلفه فريق طنطا برصيد 32 نقطة وهو نفس رصيد المنصورة الذي يقع في المركز الثالث بنفس رصيد طنطا وبفارق نقطة واحدة عن الاوليمبي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة، فيما يأتي فريق الرجاء في المركز الخامس برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف عن فريقي بلدية المحلة وأبوقير للأسمدة أصحاب المركزين السادس والسابع، فيما يأتي غزل المحلة في المركز الثامن برصيد 28 نقطة .

وفي صراع الهبوط يتنافس ستة اندية علي بطاقات الصعود الأربعة وهم فاركو وكفر الشيخ والحمام والجزيرة ومركز شباب تلا وسيدي سالم في الوقت الذي قررت فيه اندية كفر الشيخ وسيدي سالم تغيير الاجهزة الفنية قبل بداية الجولة التاسعة عشر وذلك بعد تولي طارق السعيد تدريب سيدي سالم وتولي أشرف طلحة تدريب كفر الشيخ بدلا من نبيل محمود مدرب الزمالك السابق .

وقد أدت نتائج الأسبوع الثامن عشر إلى رحيل وائل القبانى من تدريب منتخب السويس وتعيين علاء نوح المدير الفنى السابق  للترسانة والأوليمبى ، بالإضافة لرحيل نبيل محمود عن قيادة كفر الشيخ بعد خسارة فريقه أمام طنطا .